Nablus24- نتنياهو يشكر ايران لهذا السبب ويضع شرطا على ابو مازن

نتنياهو يشكر ايران لهذا السبب ويضع شرطا على ابو مازن

Post icon نتنياهو يشكر ايران لهذا السبب ويضع شرطا على ابو مازن

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن المشكلة التي تواجه عملية السلام، هو عدم قبول الفلسطينيين بيهودية اسرائيل.

وأضاف في كلمة له أمام المؤتمر اليهودي الأمريكي في الديمقراطية والإنجازات الاقتصادية، الذي عقد في القدس “وافقت على نقاش خطة السلام التي طرحها جون كيري (وزير الخارجية الأمريكية السابق)، وعندما سأل عباس عن ذلك وقال له إن نتنياهو مستعد، فماذا عنك، أجاب عباس بأنه سيفكر بذلك، ولم يعد بجواب”.

وتابع نتنياهو “هذه هي المشكلة. المشكلة ليست بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، المشكلة دائما تعلّقت بالاعتراف بالدولة اليهودية. إذا أراد عباس صنع السلام، عليه الاعتراف بالدولة اليهودية. هذا سيجلب سلاما الآن وللأبد، وهنا أفتخر بأن إسرائيل كانت قد صنعت سلاما مع الجيران الذي بحثوا عن ذلك – الأردن ومصر”، مؤكدا في كلمته أنه “ورغم كل التهديدات إلا أننا حافظنا على ديمقراطيتنا، والآن التهديدات قادمة من إيران.

وفيما يتعلق بايران, اتهم نتنياهو طهران بمحاولة الحصول على أسلحة نووية، لكن إيران فعلت أيضاً شيئاً جيدا واحداً – إنها تقرب إسرائيل من الدول العربية”.
وأشار نتنياهو في كلمته الى أن إسرائيل “هي المكان الوحيد في الشرق الأوسط حيث يمكن لمثليي الجنس التجول بحرية وسط تل أبيب، أو الحصول على تمثيل لهم في الكنيست”. إلا أن نتنياهو لم يتطرق الى رفض الائتلاف الحكومي مشروع قانون طرح الأسبوع الماضي وينص على السماح لمثليي الجنس الزواج في إسرائيل.

كما وأكد نتنياهو في المؤتمر على عدد من القضايا في كلمته، بينها حول الاحصائيات الصادرة عن صندوق النقد الدولي، قائلا إن “إسرائيل تفوقت في الناتج المحلي الإجمالي على اليابان”، مضيفا “أعتقد أننا أيضا قادرون على تجاوز بريطانيا في ذلك، فنحن قريبون جدا من ذلك”.
وردا على نتائج مؤشرات عدم المساواة والنمو في الناتج المحلي الإجمالي في إسرائيل، قال نتنياهو، “إسرائيل الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي لديها نساء يقدن الطيّارات، وعرب في السلك القضائي”، مشيرا الى النظام الديمقراطي في إسرائيل وإجراء انتخابات برلمانية.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....