Nablus24- قاتل الشهيد الفلسطيني الاسير ابو صبحة يتلقى راتبا من حكومة إسرائيل

قاتل الشهيد الفلسطيني الاسير ابو صبحة يتلقى راتبا من حكومة إسرائيل

Post icon قاتل الشهيد الفلسطيني الاسير ابو صبحة يتلقى راتبا من حكومة إسرائيل

كشف تقرير صادر عن هيئة الاسرى والمحررين أن الاسرائيلي يوارم شكولينك قاتل الشهيد الفلسطيني الاسير موسى سليمان ابو صبحة الذي استشهد عشية عيد الفطر يوم 23/3/1993 في مستوطنة سوسيا بعد ان اطلق شكولنيك النار عليه وهو اسير مكبل اليدين والقدمين، تلقى خلال اعتقاله رواتب مالية عالية من الحكومة الاسرائيلية وبشكل شهري ورواتب من التأمين الوطني، وبعد اطلاق سراحه تلقى مساعدة حكومية لفتح مشروع اقتصادي.

وقال تقرير الهيئة ان القاتل الذي اعدم ابو صبحة خفض حكمه من مؤبد ليقضي فقط 8 سنوات ثم تم اطلاق سراحه، وجرى تخفيف حكمه على يد رئيس دولة الاحتلال في ذلك الوقت عازر وايزمن.

واعتبرت الهيئة ان دعم المجرمين القتلة الاسرائيليين من قبل حكومة الاحتلال ومن قبل جمعيات ومؤسسات اسرائيلية ومساندتهم في اطلاق سراحهم، وتوفير رواتب شهرية لهم يأتي في ظل حالة الصعود في المجتمع الاسرائيلي الى العنصرية والفاشية ودعم التطرف والارهاب ضد الشعب الفلسطيني.
وقالت الهيئة ان 99% من القتلة اليهود الذين ارتكبوا جرائم بحق فلسطينيين قد تم اطلاق سراحهم ودعمهم قانونيا واجتماعيا وبحماية وحصانة من الحكومات الاسرائيلية والجمعيات المتطرفة في اسرائيل.

وأشارت الهيئة ان دولة الاحتلال تدعم الجريمة المنظمة وتشكل غطاء لها، بل تشجع على ذلك من خلال التعاطف مع القتلة واصدار احكام شكلية وسخيفة بحقهم.

ويعتبر المجرم شكولنيك نموذجا ومثالا على ما تقوم به حكومة الاحتلال من التشجيع على اعدام المعتقلين وارتكاب جرائم حرب وتوفير الحماية للمجرمين.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....