Nablus24- حالة الطقس حتى نهاية الاسبوع

حالة الطقس حتى نهاية الاسبوع

Nablus24- حالة الطقس حتى نهاية الاسبوع

توقع الراصد الجوي بأن نظام ضغط جوي مرتفع مُستمر بالسيطرة على شرق البحر الأبيض المُتوسط، ما يمنع تشكل المنخفضات الجوية، ويقلل فرص وصول الامطار الى فلسطين وعموم دول بلاد الشام، وتبدو عودة الأمطار بعيدة نسبياً، حيث لا يظهر على خرائط الطقس أية اشارت لتحسن الوضع خلال 10 أيام.

يكون الطقس نهار اليوم الأحد دافئاً نسبياً في المنطقة الجبلية، مائلاً للحرارة في المناطق المنخفضة والسهلية والساحلية، وتظهر السحب على ارتفاعات عالية بحيث تكون السماء ما بين غائمة جزئياً وغائمة، وتكون الرياح ما بين جنوبية شرقية وشرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر هادئاً.

وفي يوم غدٍ الاثنين، تبقى الحرارة على حالها، مُرتفعة عن مُعدلاتها السنوية العامة بحدود 7-8 درجات مئوية، ويستمر الطقس دافئاً في الجبال، مائلاً للحرارة في بقية المناطق، وتكون الرياح ما بين جنوبية غربية وشمالية غربية معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وفي يوم بعد غدٍ الثلاثاء، يكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم أحياناً بسحب على ارتفاعات متوسطة وعالية، دافئاً في الجبال وأكثر دفئاً من المعتاد في بقية المناطق، وتكون الرياح ما بين شمالية غربية وشمالية شرقية معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وفي يوم الأربعاء المُقبل، تكون الحرارة فوق معدلاتها العامة بحدود 8-10 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم أحياناً، أكثر دفئاً من المعتاد في الجبال وحاراً نسبياً في بقية المناطق.

وترتفع الحرارة بصورة اضافية بالاتجاه نحو نهاية الأسبوع، وتسود أجواء حارة نسبياً في مناطق مختلفة من البلاد، ويُتوقع أن تلامس الحرارة منتصف العشرينات مئوية في القدس الشريف، فيما تتجاوز حاجز الــ 30 مئوية بعدة درجات في أريحا ومنطقة الأغوار.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....