Nablus24- 10 أطعمة تسكّن آلام المرض طبيعياً

10 أطعمة تسكّن آلام المرض طبيعياً

Post icon 10 أطعمة تسكّن آلام المرض طبيعياً

 من ألم الأسنان إلى انتفاخ البطن، ومن ألم العضلات عقب التمارين إلى أعراض البرد، يلجأ الإنسان إلى تناول أقراص الدواء لتخفيف تلك الالآم؛ لكن ينبهنا الخبراء إلى عنصر آخر يمكنه أن يخفف الألم بصورة كبيرة، إنه الغذاء أو العلاج الطبيعي.

ويقول الخبراء: إن الفواكه الصحية والخضروات والحبوب والأسماك التي نتناولها في وجباتنا، تقوم بدور أكبر من مجرد إطعام أجسامنا بشكل جيد، إن كل غذاء يخفف نوعاً من الألم في منطقة من الجسم.

وفي هذا التقرير، يقدم موقع “بولد سكاي” للصحة والأسرة، 10 أنواع من هذه الأطعمة؛ كاشفاً عن دورها في تخفيف الألم.

* السلمون
يحتوي سمك السلمون على كميات مرتفعة من دهون أوميغا 3 التي يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الظهر. السلمون ليس فقط لذيذاً؛ ولكن أيضاً يقلل من آلام التهاب المفاصل، وخاصة في الرقبة ومنطقة الظهر.

* القرنفل
إذا أُصبت بألم أسنانك؛ يمكنك مضغ القليل من القرنفل بلطف؛ لأنه يوقف الألم لمدة ساعتين، كما يخفف التهاب اللثة؛ فالقرنفل مخدر طبيعي يمكن أن يشفي أي ألم بالأسنان.

* البرتقال
البرتقال غني بفيتامين “سي” والمعروف عنه أنه يمنع نزلات البرد، ويقي من عدوى الجهاز التنفسي، كما كشفت الأبحاث أنه تم العثور على مضادات أكسدة في البرتقال، تخفف التهاب المفاصل لدى مرضى الروماتويد.

* القهوة
تشير البحوث إلى أن الكافيين يمكن أن يقلل تشنج العضلات، ويخفف الألم الناتج عن النشاط البدني عند ممارسة التمرينات الرياضية؛ لذا يُنصح بشرب القهوة قبل وبعد التمرين.

* الزبادي
الزبادي هو مسكن طبيعي للحد من أعراض ما قبل الدورة الشهرية للنساء؛ لأنه غنيّ بالكالسيوم والمواد المعدنية، التي تهدئ الجهاز العصبي بشكل طبيعي؛ مما يمنع الأعراض المؤلمة حتى عندما تكون الهرمونات في حالة تدفق.

* الأناناس
إن كنت تعاني من الانتفاخ المؤلم بالغازات في البطن؛ فإن تناول الأناناس يومياً يخفض هذه الانتفاخات؛ لأن الأناناس غنيّ بأنزيمات بروتينية وتساعد على الهضم وتحدّ من آلام المعدة.

* العنب
العنب واحد من المسكنات التي يمكن أن تعالج آلام الظهر؛ فالعنب يزيد تدفق الدم إلى الجسم بشكل كبير، وهذا التدفق ضروري لشفاء الأنسجة التالفة بالظهر.

* الزنجبيل
يقاتل الغثيان ودوار الحركة، مع خصائصه المضادة للالتهابات. الزنجبيل أيضاً يخفف آلام العضلات والمفاصل عن طريق الحد من تورم وصلابة في المنطقة المصابة.

* الكركم
الكركم نوع رائع من التوابل؛ فهو دواء فعال لتخفيف الألم وتسريع عملية الهضم، كما يحتوي الكركم على مركب يسمى الكركمين، يحمي من تدمير أنسجة الجسم والتهاب المفاصل.

* الكرز
الكرز يحتوي على مركبات تسمى الإنثوسيانين التي هي مضادات الأكسدة القوية التي تُزيل الألم والالتهاب، ويمنع أنزيمات الألم تماماً مثل الإسبرين.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....