Nablus24- توقيع مذكرة تفاهم للتجارة الحرة بين فلسطين والصين

توقيع مذكرة تفاهم للتجارة الحرة بين فلسطين والصين

Post icon توقيع مذكرة تفاهم للتجارة الحرة بين فلسطين والصين

بحضور ورعاية رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، وقعت الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، مع نائب وزير التجارة الصيني وانغ شوون، مذكرة تفاهم التجارة الحرة بين فلسطين والصين، اليوم الخميس في مكتب رئيس الوزراء برام الله.

وقبيل توقيع الاتفاقية بحث رئيس الوزراء مع نائب الوزير الصيني والوفد المرافق، خلال الاجتماع الذي حضره السفير الصيني لدى فلسطين تشن شينغ تشونغ، سبل تعزيز التعاون بين البلدين، خاصة التبادل التجاري، وتوسعة آفاق التعاون بين البلدين لتشمل العديد من القطاعات الأخرى.

وثمن الحمد الله الدعم الصيني المتواصل لفلسطين، مشيرا إلى أهمية مشاركة الصين في المنطقة الصناعية التي ستقام في ترقوميا، معتبرا أن من شأنها المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل، أسوة بالعديد من المناطق الصناعية الأخرى في فلسطين، مشيرا إلى ضرورة دعم الصين انضمام فلسطين لمنظمة التجارة العالمية.

واطلع رئيس الوزراء الضيف على معيقات الاحتلال في وجه التنمية في فلسطين، خاصة استمرار إسرائيل في سيطرتها العسكرية على المناطق المسماة "ج" والتي تشكل 64% من مساحة الضفة الغربية، وحرمان الفلسطينيين من الاستفادة من الموارد الطبيعية في هذه المناطق، بالإضافة إلى استمرار فرض الحصار على قطاع غزة للعام الحادي عشر على التوالي.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....