وكالة أنباء إيرانية: مقتل وأسر 40 جنديا مصريا في اليمن - Nablus24

وكالة أنباء إيرانية: مقتل وأسر 40 جنديا مصريا في اليمن

- وكالات - أعلن القيادي وعضو المكتب السياسي في حركة أنصار الله، محمد ناصر البخيتي، أسر وقتل أربعين جنديا مصريا في ساحل أبين جنوب اليمن.

وقال البخيتي في تصريح خاص وكالة أنباء فارس الإيرانية في صنعاء أن طلائع الجيش اليمني واللجان الثورية بمحافظة أبين تمكنت أول أمس الاثنين، من قتل وأسر أربعين جنديا مصريا على ساحل أبين ما بين شقرة وعدن.

وأشار البخيتي الى أن الجنود المصريين قدموا على ظهر أربعة قوارب إنزال يحمل كل قارب عشرة جنود، وان الجيش واللجان نفذوا العملية عليهم في ساحل أبين جنوب اليمن.

وكان المتحدث العسكري باسم الجيش المصري العميد محمد غنيم نشر على صفحته بيانا ينفي فيه ذلك، وقال فيه: "فى إطار إستغلال بعض الجهات المعادية لحروب الجيل الرابع (حرب المعلومات) بغرض التأثير على الأمن القومى المصرى، تم رصد بعض المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الإجتماعى والتى تتناول إستشهاد وإصابة عدد من جنود القوات المسلحة المصرية أثناء إشتراكهم فى عملية (عاصفة الحزم ) بدولة اليمن الشقيق".

وأكد أنه لا صحة مطلقاً لهذه المعلومات المتداولة، مشيرا إلى أنه سبق وأن تم الإعلان ببيان رئاسة الجمهورية بتاريخ 26 / 3 / 2015 عن مشاركة القوات المسلحة المصرية بعناصر من القوات البحرية والجوية فقط ضمن قوات التحالف المكون من دول مجلس التعاون الخليجى وعدد من الدول العربية والإسلامية فى عملية (عاصفة الحزم).

وشدد على أنه لا تواجد أي قوات برية مصرية ضمن القوات المشاركة فى عملية (عاصفة الحزم) حتى الآن.

في السياق، دارت معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية ومقاتلي جماعة الحوثي في وسط مدينة تعز، وأفاد مراسل الجزيرة نت بسماع دوي انفجارات في المدينة، في وقت سيطرت فيه المقاومة على موقع عسكري في محافظة الضالع وقتلت عشرين من الحوثيين.

وقال مراسل الجزيرة نت إن اشتباكات عنيفة وقعت بين الحوثيين والمقاومة الشعبية بجولتي الحوض والأخوة وقرب السجن المركزي في تعز وسط اليمن.

وأشار إلى تفجير دورية للحوثيين أمام القصر الجمهوري في تعز والاستيلاء على دورية أخرى، وأضاف أن المقاومة الشعبية منعت الحوثيين من التمركز بجبل الأخوة وسط المدينة.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....