Nablus24-  وزير النقل يعيد تفعيل إصدار بطاقات الرخص الشخصية "البلاستيكية"

وزير النقل يعيد تفعيل إصدار بطاقات الرخص الشخصية “البلاستيكية”

Post icon  وزير النقل يعيد تفعيل إصدار بطاقات الرخص الشخصية “البلاستيكية”

 

قام وزير النقل والمواصلات عاصم سالم بالاشراف المباشر على إعادة تفعيل إصدار بطاقات الرخص الشخصية (البلاستيكية) والتي انطلقت صباح اليوم الاحد من مديرية النقل والمواصلات برام الله وبالتزامن مع إصدار هذه الخدمة في مختلف مديريات النقل والمواصلات بالمحافظات الشمالية.
وقد تحدث الوزير سالم خلال مؤتمر صحفي أقيم في مقر المديرية حول سلسلة إنجازات تم تنفيذها خلال الفترة القليلة الماضية، والتي تأتي في إطار مساعي الوزارة الحثيثة نحو تطوير قطاع النقل والمواصلات الفلسطيني والإرتقاء بمستوى الخدمات، مشيراً الى أن طواقم الوزارة تعمل بوتيرة متصاعدة لتوفير خدمة أفضل للمواطنين.
وقال خلال كلمته في المؤتمر، “نلتقي بكم في هذا اليوم من أجل إعادة تفعيل إصدار رخص القيادة الممغنطة بحلة وشكل جديد وبمواصفات دولية وعالمية وعلامات أمنية تمنع التزوير والتلاعب ، حيث تم التعاقد مع شركة جديدة وهي الشركة الفلسطينية للخدمات المكتبية (اوفتك) وفق عطاء جديد وشروط جديدة ،وهذه الشركة الوطنية العريقة التي نأمل مزيد من التعاون المثمر والبناء معها في مجال رخص القيادة وفي مجالات اخرى” .
وأضاف الوزير سالم بأن الوزارة “قد عكفت على مراجعة للكثير من الإجراءات من أجل تقديم أفضل الخدمات والتميز في تقديمها وبالتالي رضى المواطن الذي تسعى له الحكومة ، وفي هذا الاطار فقد تم اصدار التعليمات الواضحة بالعمل بالارشفة الالكترونية وتم البدء بملفات المركبات وان شاء الله تنجز في اقرب وقت ممكن مع العلم ان هذه الملفات تحتوي على ملايين الوثائق، وان لهذا العمل ان يؤدي الى تقليل زمن الانتظار في الاستعلام عن الملفات ومراسلة المديريات بعضها لبعض من اجل الاستعلام وبالتالي انجاز المعاملات بسرعة وسهولة ويسر”.
واضاف الوزير سالم ايضاً ، “انه تم افتتاح مكاتب لمديريات النقل والمواصلات في تجمعات سكانية مختلفة لتقليل زمن التنقل والحصول على الخدمة بالسرعة الممكنة ، وفي هذا الاطار تم توقيع مذكرة تفاهم مع بلدية عرابة لافتتاح مكتب لوزارة النقل والمواصلات هناك.”
كما أشار الوزير “الى أنه قد تم نقل فاحصي المركبات من المديريات الى مراكز الفحص ( الدينموميترات ) للتسهيل على المواطن في عملية تسجيل وتجديد رخص المركبات واعادة تشغيلها ، كما وتم الربط الالكتروني لمراكز الفحص ( الدينموميترات ) من اجل متابعة اعمالها ومراقبتها ، بالاضافة الى نقل الفحوصات العملية من مراكز المدن الى اماكن اخرى للتقليل من الازمات المرورية “.
وايضا تطرق الوزير سالم الى فحص النظر الخاص بمعاملات التقدم للحصول على رخص القيادة بمختلف فئاتها ودرجاتها والذي سيتوفر في المديريات للتسهيل على المواطن، مشيراً الى ان العمل جاري لتقديم هذه الخدمة داخل المديريات الكبرى دون الحاجة للذهاب لمديريات الصحة كما هو الحال في مديرية رام الله.
وكذلك الامر جاري العمل على ان تدفع المخالفات المرورية في المديرية بالتنسيق والتعاون مع مجلس القضاء الأعلى والمحاكم والذي بدورنا نقدم كل الشكر والتقدير لرئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عماد سليم سعد على تعاونهم البناء وسرعة الاستجابة .
ومن اجل الحفاظ على بيئة مرورية آمنة تم تفعيل نظام النقاط على المخالفات المرورية بحيث يتم تحويل السائقين المخالفين والذين يصلون الى حد معين من النقاط الى دورات مانعة قبل معاودة السياقة مرة اخرى.
وفي اطار التميز في تقديم الخدمة وراحة المواطن في الحصول عليها قامت الحكومة وبتمويل ذاتي بناء مبنى لمديرية النقل والمواصلات في اريحا والذي سوف يرى النور ان شاء الله في القريب العاجل .
وفي ختام كلمته شكر الوزير سالم جميع الجهود كل فيما يخصه ، مؤكداً بان العمل الجماعي هو الطريق الامثل نحو تحقيق الأهداف المنشودة والتي توفر افضل خدمة للجمهور الكريم ،
وقد حضر مع الوزير خلال هذه الفعالية كل من وكيل الوزارة عمار ياسين ومدير عام الترخيص يحيى عكوبة وعدد من ممثلي الإدارات العامة وذوي الاختصاص بالوزارة.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....