Nablus24-  وزير الاقتصاد: هذا ما سندفعه للرواتب بسبب الحصار المالي

وزير الاقتصاد: هذا ما سندفعه للرواتب بسبب الحصار المالي

Post icon  وزير الاقتصاد: هذا ما سندفعه للرواتب بسبب الحصار المالي

 

قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي ان القيادة الفلسطينية تعمل جاهدة بكل الوسائل لتأمين رواتب موظفي القطاع العام بقيمة 50% على الأقل، بسبب استمرار قرصنة الاموال الفلسطينية -المقاصة- من قبل الحكومة الاسرائيلية، و التي تشكل نحو 64% من قيمة الموازنة الشهرية للحكومة الفلسطينية.
وقال العسيلي لمراسل معا في الخليل: “القرصنة وضعت السلطة الوطنية في مازق شديد، وتعمل الحكومة جنبا الى جنب مع الرئاسة الفلسطينية، لتأمين الرواتب، وقد أجرى فخامة الرئيس عدة اتصالات عربية ، اضافة الى دولة رئيس الحكومة د. محمد اشتية و وزير المالية شكري بشارة، لحل الازمة المالية وهذه المحاولات الجادة نأمل أن تخرجنا من هذه الازمة “.
وأضاف وزير الاقتصاد: “كما انه يتم البحث في آلية تأمين وصول شبكة الأمان العربية المالية بقيمة 100 مليون دولار بشكل شهري، او اللجوء للبنوك للحصول على قروض لحين انتهاء الأزمة المالية وتوقف اسرائيل عن قرصنة أموالنا”.
وتعاني الحكومة الفلسطينية من أزمة مالية بسبب قيام حكومة الاحتلال بخصم رواتب الشهداء والاسرى من اموال المقاصة، وهذا ما رفضته الحكومة والسلطة الفلسطينية ورفضت استلام اية مبلغ بسبب قرصنة اسرائيل على اموال الحكومة الفلسطينية.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....