Nablus24-  وزيرة الصحة: قرارات هامة تتعلق بطب الأسنان في فلسطين

وزيرة الصحة: قرارات هامة تتعلق بطب الأسنان في فلسطين

Post icon  وزيرة الصحة: قرارات هامة تتعلق بطب الأسنان في فلسطين

 

 

أعلنت وزيرة الصحة د. مي الكيلة اعتماد طب الأسنان ضمن برنامج طب العائلة في وزارة الصحة، إضافة إلى البدء بتسجيل مواد الأسنان وخضوعها للمواصفات والمقاييس الفلسطينية.

وأضافت وزيرة الصحة خلال كلمتها في حفل تخريج وأداء القسم لأطباء الأسنان الامتياز، برام الله، اليوم الأربعاء، أن الوزارة تدرس إمكانية اعتماد تخصص جراحة الوجه والفكين ضمن برامج التخصص بالتنسيق مع المجلس الطبي الفلسطيني.

وأضافت د. الكيلة أن وزارة الصحة حرصت على إعطاء طب الأسنان الأولوية و الأهمية لما له من تأثير على صحة المواطن منذ الولادة وحتى الشيخوخة، مشيرة إلى وجود 40 عيادة طب أسنان و 7 عيادات متنقلة في مراكز وزارة الصحة حيث بلغ عدد المراجعين خلال العام الماضي (45071) مراجعا تلقوا خدمات فعلية بواقع (49606) خدمة.

وتابعت: إننا في وزارة الصحة نعمل جاهدين وبكل طاقاتنا من أجل خدمة أبناء شعبنا المناضل والذي يستحق الأفضل دائما، ونسعى مع كل المخلصين والداعمين للقضية

الفلسطينية إضافة الى الأشقاء العرب والأصدقاء الأجانب من أجل جلب التمويل اللازم لتطوير القطاع الصحي والنهوض به، والعمل على إستقطاب الكفاءات الطبية، وإدخال

إجراءات طبية جديده ضمن أقسام المستشفيات الحكومية، وهو ماينسجم مع الرؤية والإسترتيجية الوطنية بتوطين الخدمات الطبية في فلسطين، إضافة الى العمل على تطوير نظام التأمين الصحي من أجل الوصول للتغطية الصحية الشاملة.

وأكدت د. الكيلة سعيها لتعزيز العلاقات والتعاون مع الشركاء في القطاع الخاص والأهلي في المستشفيات الوطنية من أجل التكامل في تقديم الخدمات وتوفيرها داخل الوطن.

وتشير آخر الإحصائيات الرسمية إلى أن عدد أطباء الأسنان المزاولين للمهنة في المحافظات الشمالية بلغ 3245 طبيبا، منهم 1982 من الذكور و 1263 من الإناث، كما

وصل عدد عيادات الأسنان الى 1277 عيادة منها 1207 عيادة مرخصة أي بنسبة 95%، وهذا انجاز كبير، حيث تسعى وزارة الصحة مع كل الجهات المعنية والمسؤولة من خلال دائرة الإجازة والترخيص في الوزارة للوصول الى ترخيص العيادات بنسبة 100%.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....