Nablus24- نقيب الصيادلة: يوضح حول مايجري من ضبط أدوية غير قانونية

نقيب الصيادلة: يوضح حول مايجري من ضبط أدوية غير قانونية

Post icon نقيب الصيادلة: يوضح حول مايجري من ضبط أدوية غير قانونية

بعد تمكُن الضابطة الجمركية والمخابرات العامة بالشراكة مع وزارة الصحة من ضبط أدوية غير قانونية في محافظة رام الله، اكد نقيب الصيادلة د.ايمن الخماش ان هذا الوضع لا يعكس اطلاقا الواقع الدوائي والصيدلاني في محافظة رام الله والبيرة، وانما هي تجاوزات فردية فقط، لعدم شعور هؤلاء الصيادلة بالمسؤولية تجاه المرضى وصحة المواطن وعدم الانتباه الحقيقي للوطن.
واكد النقيب د.ايمن الخماش ان هناك رقابة ذاتية من الصيادلة الملتزمين بالانظمة والقوانين على صيدلياتهم، وهناك رقابة على الصيدليات من قبل وزارة الصحة من خلال دائرة الرقابة الدوائية، ومن خلال مديرية الصحة في المحافظة، بالاضافة الى الدور التكميلي لنقابة الصيادلة من خلال لجنة تنظيم المهنة التي تقوم بجولات ميدانية على الصيدليات للتأكد من مدى الالتزام بالانظمة والقوانين، وللتأكد من مصدر الدواء وتاريخ صلاحيته وكذلك من الالتزام بالتسعيرة الدوائية.
حيث اوضح النقيب ان الادوية التي تباع في صيدليات -محدودة جدا- بأسعار منخفضة جدا وبعيدة عن السعر المحدد من قبل النقابة هي ادوية غير شرعية وغير قانونية ومصادرها غير معروفة، وتعوض هذه الصيدليات التكاليف من خلال الحصول على ادوية من مصادر غير رسمية، وهي ادوية مشكوك بطريقة تخزينها وفعاليتها ومصدرها، مناشدا المواطنين لعدم التجاوب مع بعض الصيادلة الذي يرفعون شعارات وطنية بوقوفهم الى جانب ابناء شعبهم بالازمة المالية التي يمر بها الوطن فيقومون بتخفيض سعر الدواء.
واوضح النقيب ان لجنة تنظيم المهنة في نقابة الصيادلة جمدت نشاطها مؤقتا لان هناك تدخل في عملها في عدة محافظات، وهناك تهديد بشكل غير مباشر لعدم الاستمرار في تنظيم المهنة، لان هناك بعض الصيادلة الذين لديهم علاقات ونفوذ عالية مع جهات مختلفة غير ملتزمين بالانظمة والقوانين.
وجدد النقيب شكره وتقديره للاجهزة الامنية وللفريق العامل في هذا الاطار، وثقة نقابة الصيادلة بالقضاء والمحاكم.
واكد نقيب الصيادلة د.ايمن الخماش لـ معا على موقفه الرافض بدعم او مساندة اي صيدلي يخالف الانظمة والقوانين، لان صحة المواطن اغلى ما نملك ويُمنع العمل خارج القوانين والانظمة.
وفي ذات السياق، اكد النقيب ان مجلس النقابة دعا لاجتماع مع المكتب الحركي للصيادلة لاطلاعهم على الوضع المهني لايجاد حلول لمنع اي جهة من التدخل في مهنة الصيدلة لتنظيم المهنة وحمايتها والدفاع عنها وعن صحة ابناء شعبنا.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....