Nablus24- نصائح للتغلب على كآبة الخريف

نصائح للتغلب على كآبة الخريف

Post icon نصائح للتغلب على كآبة الخريف

مع دخول فصل الخريف وبدء شعورنا بطول ساعات الليل وبرودة الطقس، قد يتولّد لدى أغلب السيدات بشكل طبيعي شعور بالتراخي والكسل، وعادةً ما يكون مصحوبًا بتغيّر في الحالة المزاجية وتراجع في مستويات الطاقة والحركة، في ظاهرة ربما يطلق عليها البعض “كآبة الخريف”، وهي حالة موسمية متعارف عليها.

لكن وبكل الأحوال، يجب عدم الاستسلام لها والتصدي لها، وفيما يلي مجموعة من النصائح التي تساعدك سيدتي على ذلك، وهي الاهتمام بالخروج من المنزل وقضاء بعض الوقت بالخارج لما لذلك من أهمية في دعم مناعة الجسم وتعزيزها في مواجهة أي نوبات اكتئاب والحدّ كذلك من أعراض القلق والتوتر، بحسب “فوشيا”.

كما يجب الاهتمام بقضاء بعض الوقت تحت أشعة الشمس لتدعيم جهاز الإنسان المناعي وتحسين الحالة المزاجية والاستفادة في نفس الوقت كذلك من فيتامين “د” المفيد للجسم عمومًا.

ويجب كذلك الاهتمام بتناول نوعية الأطعمة الدافئة المغذية، خصوصًا تلك الغنية بفيتامين “سي” لتعزيز المناعة ودرء الأمراض وتقليل فترات الإصابة بنزلات البرد، وكذلك التركيز على الخضراوات لضمان الحصول على قدر كافٍ من عنصري الزنك والمغنيسيوم الرائعين.

ولا بد من تناول مكمّلات غذائية موسمية توفر للجسم عناصر الزنك، المغنيسيوم وفيتامين “بي 6″، والإكثار من تناول السمك لضمان الحصول على أحماض أوميغا-3 الدهنية التي تساعد على الحد من مخاطر الإصابة بالاكتئاب بحوالي 17% وكذلك تعزيز كفاءة الجهاز المناعي.

وعليك أيضًا الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم ليلاً لتعزيز سلامة الجسم البدنية والعاطفية، والاهتمام بتناول متممات بروبيوتيك الغذائية ومن أبرز الأطعمة التي يمكن التركيز عليها للحصول عليها: حساء الميسو الياباني، المخللات، الكيمتشي، الزبادي، والشوكولاته الداكنة.

وبالإضافة إلى ما سبق، يجب تحديد هدف جديد في الحياة لتحفيز النفس وتشجيعها على خوض تحدٍّ جديد كصقل هواية أو تطوير مهارة.

كما يُفضّل احتساء الشاي الأخضر الممتلئ بالمغذيات ومضادات الأكسدة بغية المساعدة على الهضم والمساعدة على حماية وتغذية بطانة الأمعاء وكذلك مكافحة الأمراض التنكسية.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....