‏Nablus24- مديرية أوقاف نابلس تحيي ذكرى الإسراء والمعراج

مديرية أوقاف نابلس تحيي ذكرى الإسراء والمعراج

Post icon  مديرية أوقاف نابلس تحيي ذكرى الإسراء والمعراج

أحيت مديرية أوقاف نابلس، مساء اليوم الاثنين، ذكرى الإسراء والمعراج، بمهرجان مركزي نظمته تحت رعاية وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، ومحافظ نابلس إبراهيم رمضان.

وأكد ادعيس، في كلمته، أن هذه الذكرى يجب أن تكون دافعا وحافزا للشعب الفلسطيني لرص صفوفه، في ظل ما يتعرض له من اعتداءات إسرائيلية متواصلة ومحاولات حثيثة لاقتلاعه من أرضه.

وطالب الأمتين العربية والإسلامية بالدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، والوقوف بحزم في وجه اقتحامات المستوطنين، والتصدي لفتاوى حاخامات اليهود لتهويد الأقصى وتدنيسه بصلوات تلمودية.

وقال إن رحلة الإسراء والمعراج حملت رسالة واضحة مفادها أن القدس عربية، وأن المسجد الأقصى مسجد إسلامي خالص لا حق لغير المسلمين به .

من جانبه، نقل محافظ نابلس تحيات سيادة الرئيس محمود عباس للحضور، وتطرق إلى الوضع السياسي وخطورة ما تقوم به الإدارة الأميركية من إجراءات على الأرض تتناقض وقرارات الشرعية الدولية.

وحضر المهرجان وكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب، ومدير عام أوقاف نابلس محمد جهاد الكيلاني، وحشد كبير من المواطنين وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، وتخلله فقرات من المدائح النبوية والنشيد الديني قدمتها فرق دينية .

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....