Nablus24- لمحبي الوجبات السريعة.. مرضٌ خطير يهدِّد حياتكم!
الأخبار

لمحبي الوجبات السريعة.. مرضٌ خطير يهدِّد حياتكم!

Post icon  لمحبي الوجبات السريعة.. مرضٌ خطير يهدِّد حياتكم!

من المعروف أنّ المسليات كالشوكولا، البسكويت، والمعجنات كالكيك، الوجبات السريعة والمشروبات الغازية، يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض. ويفيد الخبراء بأنّ اللحم المصنّع، مثل السجق واللحم المقدد مرتبط بسرطان الأمعاء. وتشير الإحصاءات إلى أنّ تزايد حالات سرطان القولون والمستقيم بين الشباب مقلق، ويسلط الضوء على التحقيق في الأسباب المحتملة والتأثيرات الخارجية.

الوجبات السريعة سبب سرطان الأمعاء

أوضح باحثون من جامعة تكساس الاميركية أنّ قلة النشاط البدني وزيادة الإقبال على تناول الوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة، هما السبب الرئيسي في رفع معدلات الإصابة بسرطان الأمعاء. كما يساهمان في رفع خطر الإصابة بسرطان القولون بين الشباب خلال الأعوام المقبلة. وتابع الباحثون أنّ الأطعمة التي تحتوي على اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة مثل المقانق والبرغر، ترفع خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، خصوصاً أنّها تفتقر للألياف الغذائية النباتية.

واليكم تأثيرات الوجبات السريعة على صحّة المراهقين

وهكذا، تؤكد الدراسات الحديثة أنه من أبرز الأسباب التي ترفع فرص الإصابة بسرطان القولون، الإفراط في تناول الشوكولا والبسكويت والكيك والمشروبات الغازية بين الوجبات الرئيسية. وأشارت الإحصاءات إلى أنّ 90% من الأشخاص المصابين بسرطان القولون يتخطى عمرهم الستين عاماً، وأنهم غالبًا ما يكونون مصابين بالسمنة أو فرط الوزن قبل الإصابة بالمرض. إلى جانب تناول الخمر وتدخين السجائر، ولا يمكننا أن نغفل دور العامل الوراثي في تحفيز فرص الإصابة بالمرض.

ويشير الأطباء إلى أنّ أبرز أعراض مرض سرطان الأمعاء، ظهور دم مع البراز وآلام البطن، وحدوث تغيرات ملحوظة في نظام إخراج الفضلات، مثل التبرز عدة مرات في اليوم وبأحجام صغيرة.

قد يعجبك ايضا

تعليقات

تحميل