Nablus24- كشف حقيقة نظام المركبات المميزة وسبب غضب النقل العام

كشف حقيقة نظام المركبات المميزة وسبب غضب النقل العام

Post icon كشف حقيقة نظام المركبات المميزة وسبب غضب النقل العام

 أصدرت وزارة النقل والمواصلات نظاما جديدا يقضي بترخيص مركبات مميزة ليست عمومية لنقل المواطنين بعيدا عن نظام السفريات الخاصة المعمول به في فلسطين، ما عارضه أصحاب المركبات العمومية ونقابات عمال النقل واللجنة العليا لقطاع النقل العام في فلسطين.
حيث أصدرت اللجنة العليا لقطاع النقل العام في فلسطين بيانا أبدت فيه معارضتها لنظام الوزارة الجديد ووصفت قراراتها بالقرارات “بالارتجالية وغير المسؤولة”.

وقال عبد الله الحلو عضو اللجنة العليا لقطاع النقل العام في فلسطين ، إن قرار الوزارة مخالف للقانون حيث كانت أصدرت من قبل قرارا يقضي بمحاربة المركبات الخاصة التي تحمل ركابا بأجر وتشديد العقوبات بحقها، متسائلا “لماذا كان القرار مخالفا بالسابق والآن غير مخالف؟”، مشيرا الى أنها سياسة متضاربة وتضر بالنقل العام والعاملين فيه.

وطالب الحلو بتطبيق القانون، مشيرا الى أن اللجنة أرسلت كتابا الى الوزارة لعقد اجتماع لوضع الأمور في نصابها، مؤكدا “لا نريد ما يخالف القانون”.
فيما أوضح الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات محمد حمدان لغرفة تحرير وكالة معا، أنه تم تخصيص مركبات لونها أبيض من قبل الوزارة لنقل الركاب بنظام الصفقة (الطلب)، مشيرا الى أنها خدمة مميزة ارتأت الوزارة فيها تنظيما معينا بعيدا عن السفيرات الخاصة المعمول بها.

وأضاف حمدان أنه وبما أن القرار صادر من الوزارة فهذا ليس مخالفا للقانون، مشيرا الى أنهم قاموا بعرضه على مستشار قانوني قال إنه مطابق لقانون المرور رقم 5 لعام 2000.

وأشار الى أن باب الحوار مفتوح مع اللجنة، متمنيا أن لا يقوموا بإجراءات تشوش حياة المواطنين، وأن يغلّبوا المصلحة العامة على الخاصة.

 

معا

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....