فيلم "أنا نجوم بنت العاشرة ومطلقة" يحصد المهر الطويل - Nablus24

فيلم “أنا نجوم بنت العاشرة ومطلقة” يحصد المهر الطويل

Nablus 24: فيلم «أنا نجوم بنت العاشرة ومطلقة» للمخرجة اليمنية، خديجة السلامي، يفوز بجائزة أفضل فيلم روائي في مسابقة «المهر الطويل»، بينما حصد جائزة أفضل فيلم غير روائي فيلم «سماء قريبة» للمخرجة الإماراتية نجوم الغانم، وفاز فيلم «البُعد الآخر»، للمخرجة الإماراتية عائشة الزعابي، بجائزة «المهر الإماراتي»، في مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الـ11.

وقد أعلن المهرجان وقبيل الاختتام الرسمي لفعالياته هذا اليوم، عن قائمة الأفلام الفائزة بجوائزه المختلفة، ليلة أمس، سلم الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، الفائزين جوائز المهرجان، وسط حضور كبير من نجوم وصناع السينما، في فندق برج العرب.
وقد جاءت تصنيفات الجوائز كالتالي:

«المهر الإماراتي»
أفضل فيلم: «البُعد الآخر»، الإمارات، المخرجة عائشة الزعابي.
جائزة لجنة التحكيم: فيلم «الاعتراف»، فرنسا – الإمارات، المخرج محمد سويدان.

«المهر الطويل»
أفضل فيلم روائي: «أنا نجوم بنت العاشرة ومطلقة»، اليمن، الإمارات العربية المتحدة، وفرنسا، للمخرجة اليمنية خديجة السلامي.
أفضل فيلم غير روائي: «سماء قريبة»، الإمارات، المخرجة نجوم الغانم.
جائزة لجنة التحكيم: «روشميا»، فلسطين، الإمارات، قطر وسورية، المخرج سليم أبوجبل.
شهادة تقدير: «المجلس»، الأردن والإمارات، المخرج يحيى العبدالله. وفيلم «راني ميت»، الجزائر والإمارات، المخرج ياسين محمد بن الحاج. و«رسالة إلى الملك»، الإمارات والنرويج، المخرج هشام زمان.

يذكر أن المهرجان قد كرم كلاً من الفنان المصري نور الشريف، والفنانة الهندية آشا بوسلي بمنحهما جائزتي إنجازات العمر، وهو التكريم الذي شهده اليوم الافتتاحي للمهرجان.

ويحكي فيلم «أنا نجوم بنت العاشرة ومطلقة» قصو الطفلة اليمنية «نجوم»، التي لم تتجاوز العاشرة، تجبر على الزواج من ثلاثيني، بمباركة عائلتها للتخلص من نفاقاتها، وكسب مال مهرها، لكن حياة الطفلة تتحول جحيماً، حيث تغتصب من رجل يكبرها بـ 20 عاماً وبذات الوقت تقوم بأعمال شاقة فوق طاقة الأطفال في مثل عمرها.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....