'فتح' تحيي يوم الأسير وذكرى استشهاد 'أبو جهاد' في سلفيت وترقوميا - Nablus24

‘فتح’ تحيي يوم الأسير وذكرى استشهاد ‘أبو جهاد’ في سلفيت وترقوميا

– سلفيت – أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في مدينة سلفيت، وبلدة ترقوميا غرب الخليل، اليوم الجمعة، يوم الأسير الفلسطيني، وذكرى استشهاد القائد خليل الوزير (أبو جهاد).

وفي كلمته، خلال المهرجان المركزي الذي نظم في بلدة ترقوميا، قال عضو اللجنة المركزية لحركة ‘فتح’ عباس زكي إن راية فلسطين رُفعت وستظل مرفوعة، داعيا الأجيال المقبلة إلى الحفاظ على الراية الفلسطينية مرفوعة، ‘لكي نحقق أهدافنا وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وتحرير أسرانا من سجون الاحتلال’.

واستذكر زكي شهداء نيسان وفي مقدمتهم أمير الشهداء خليل الوزير، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني أنجب رموزا وقادة عظام قادوا حركة التحرر الوطني من خلال كوادر العمل الوطني التي عملت وستبقى تعمل في الميدان لتحقيق حقوق الشعب الفلسطيني التي سلبها الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه، أكد حسن المرقطن، في كلمة مؤسسات ترقوميا، أن حركة ‘فتح’ هي من حمل هم الوطن والشعب الفلسطيني في مسيرة نضاله وكفاحه ضد الاحتلال، مشيرا إلى أنها قدمت قادتها شهداء في سبيل القضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأكد أمين سر حركة ‘فتح’، إقليم شمال الخليل هاني جعارة، في كلمة الحركة، أن حركة ‘فتح’ ستبقى الوفية لدماء الشهداء وعذابات الأسرى في سجون الاحتلال، في حين استعرض مدير نادي الأسير في محافظة الخليل أمجد النجار أهم المحطات النضالية الهامة في حياة الشهيد أبو جهاد.

وقدمت فرقة الأمن الوطني العديد من أغاني الثورة الفلسطينية، وتخلله كذلك العديد من الفقرات المتنوعة من إلقاء شعر وكلمات أشادت بصمود الأسرى في سجون الاحتلال، وعددت مناقب الشهداء.

وفي سلفيت؛ نظمت حركة ‘فتح’ ماراثون الحرية ضمن فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني، وذكرى استشهاد ‘أبو جهاد’، بمشاركة أكثر من 100 متسابق.

وقال مسير أعمال محافظة سلفيت عبد الحميد الديك إن القيادة الفلسطينية على عهدها بوضع قضية الأسرى على سلم الأولويات.

من جانبه، قال أمين سر حركة ‘فتح’، إقليم سلفيت، عبد الستار عواد إن استمرار مسيرة النضال والكفاح هي عهدنا لأسرانا البواسل، مبينا أن ‘أبو جهاد’ سيظل المدرسة الثورية التي تعلم منها الشباب الفلسطيني، فساروا على هذا النهج، متسلحين بالإيمان بالثورة والنضال وعدالة القضية الفلسطينية.

 

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....