Nablus24- فتح أبواب جامعة بيرزيت لبدء الحوار

فتح أبواب جامعة بيرزيت لبدء الحوار

Post icon فتح أبواب جامعة بيرزيت لبدء الحوار

قال رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت قسام مطور إن لجنة إدارة الأزمة قررت اعادة فتح ابواب الجامعة منذ اللحظة لبدء الحوار مع ادارة الجامعة من اجل التوصل لحل ينهي الازمة المتواصلة منذ اكثر من 3 اسابيع.

واضاف مطور ان قرار فتح ابواب الجامعة للحوار جاء كبادرة حسن نية من لجنة إدارة الأزمة في جامعة بيرزيت، مشيرا الى انه لم يتم حتى اللحظة الاتفاق على انتظام الدوام للطلبة.

ولفت مطور الى ان الحوار سيستأنف مع ادارة الجامعة خلال الساعات القليلة القادمة.

من جانبه أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، إنهاء أزمة جامعة بيرزيت، عقب حوار دعت له الحكومة وتوسطته بين إدارة الجامعة ومجلس طلبتها.

وقال أبو مويس: “بناء على قرار مجلس الوزراء وتوجيهات رئيس الوزراء محمد اشتية، كثّفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جهودها التي بدأتها منذ بدء أزمة جامعة بيرزيت بالاتصال والتواصل مع كل أطراف الأزمة، والغيورين من أبناء شعبنا من ذوي العلاقة، الذين ساهموا بتجاوز الخلاف بين فرقاء العائلة الواحدة”.

وأضاف: “تكللت الجهود بالنجاح وتوّجت بإنهاء الإضراب وفتح أبواب الجامعة أمام الموظفين والطلاب للعودة إلى الحياة الجامعية الطبيعية، وفتح باب الحوار البناء لما فيه خير للجامعة وأبنائها”.

وكان مجلس الطلبة اعلن تعليق الدوام، منذ اكثر من 3 أسابيع على خلفية الأزمة التي شهدتها الجامعة.

وقدم المجلس عددًا من المطالب كشروط لاستئناف الدراسة فيها، الأمر الذي رفضته ادارة الجامعة ودعت الى فتح ابواب الجامعة أمام الطلبة والعاملين ومن ثم الجلوس إلى طاولة الحوار للتباحث بشأن المطالب.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....