عقد مؤتمر "الشهيد زياد أبو عين " للمكتب الحركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في إقليم بيت لحم - Nablus24

عقد مؤتمر “الشهيد زياد أبو عين ” للمكتب الحركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في إقليم بيت لحم

Nablus24/ عقد في مقر حركة فتح- إقليم بيت لحم المؤتمر الثاني  للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في الإقليم، بحضور كل من أمين سر حركة فتح إقليم بيت لحم محمد المصري  والدكتور إياد عثمان أمين سر المكتب الحركي المركزي ونصري عساكره منسق المكاتب الحركية في الإقليم   والدكتور محمد عساكرة أمين سر المكتب الحركي للمعلمين 

وقد أطلق الحاضرون على المؤتمر اسم مؤتمر “الشهيد زياد أبو عين ” تكريما لروحه الطاهرة.


وبعد إكتمال النصاب القانوني افتتح المؤتمر محمد المصري أمين سر إقليم فتح في بيت لحم  مرحبا بالحضور ومؤكدا على دعمه ومساندته للمكتب الحركي في جميع الأنشطة والفعاليات المستقبلية، شاكرا جهود المكتب الحركي المركزي ومفوضية المنظمات الشعبية، مؤكدا على أهمية دور المكاتب الحركية وأهمية الديمقراطية في المؤسسات التنظيمية على كافة المستويات وأن حركة فتح عقدت العزم على إرساء أسس الديمقراطية في كافة مؤسساتها  من اجل افراز قيادة فتحاوية قوية قادرة على التعامل مع متطلبات وتطورات المرحلة.

وتطرق المصري لطبيعة المرحلة القادمة على الشعب الفلسطيني وحركة فتح وخصوصا بعد قرار توجه القيادة الفلسطينية الى المجتمع الدولي .

من جهته أعلن نصري عساكره منسق المكاتب الحركية في إقليم بيت لحم البدء بفعاليات المؤتمر التأسيسي للمكتب الحركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في الإقليم.

وتلا ذلك انتخاب رئيس ومقرر للمؤتمر حيث تم انتخاب رولا شويكه رئيسا للمؤتمر.

وشكر الدكتور إياد عثمان أمين سر المكتب الحركي المركزي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في فلسطين  أمين سر حركة فتح إقليم بيت لحم محمد المصري  ونصري عساكره منسق المكاتب الحركية في الإقليم وقيادة الإقليم على تعاونهم واهتمامهم ومتابعتهم، وأعرب  الدكتور عثمان  عن أمله في تفعيل دور المكتب من خلال الكادر المميز من الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في مختلف مواقع عملهم، مشيدا بدورهم الهام الإنساني والاجتماعي والرسالة الإنسانية التي يحملونها وكذلك دورهم الحركي والتنظيمي باعتبارهم سفراء للحركة أينما وجدوا.


وتحدث عثمان عن طبيعة دور المكاتب الحركية والعلاقة بين المكتب الحركي والإقليم موضحا آلية الانتخابات ضمن اللوائح والأطر التنظيمية الخاصة بالمكاتب الحركيه.


ونقل الدكتور عثمان تحيات اللواء توفيق الطيراوي مفوض عام المنظمات الشعبية وتمنياته بنجاح المؤتمر، مؤكدا على أهمية المكاتب الحركية الفاعل بعد انعقاد المؤتمر السادس وقراراته فيما يخص المكاتب الحركية حيث باشرت مفوضية المنظمات الشعبية بعقد العشرات من المؤتمرات لكافة الأطر الفتحاوية والاتحادات النقابية.


وتم خلال المؤتمر مناقشة أوضاع الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في المحافظة وتقييم المرحلة السابقة من العمل في هذا الإطار واليات تفعيله.

وبعد تلاوة التقرير والمالي والاداري واعتمادهما من قبل الحضور قدمت قيادة المكتب الحركي استقالتها.


وبعد استيفاء جميع المتطلبات التنظيمية للبدء في عملية الانتخاب أعلنت رولا شويكة عن  فتح باب الترشح حيث فاز بقيادة المكتب الحركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين لإقليم بيت لحم أيمن عوده وعدنان مطر وماجدة الازرق  وحمادة ربيع وزرينب إغريب .


وبعد اجتماع قيادة المكتب الحركي المنتخبة تم انتخاب أيمن عودة أمينا لسر المكتب الحركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في إقليم بيت لحم  وعدنان مطر نائبا لامين السر وماجدة الازرق امينة الصندوق وحمادة ربيع لجنة الاعلام وزينب إغريب مسؤولة لجنة الانشطة والعضوية.

 

وفي نهاية المؤتمر  أهدى المجتمعون نجاح هذا المؤتمر  للقائد العام للحركة الرئيس محمود عباس وللشهيد القائد زياد ابوعين ولكل شهداء فلسطين.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....