عباس يدعو لاجتماع تنفيذية المنظمة بعد غد السبت - Nablus24

عباس يدعو لاجتماع تنفيذية المنظمة بعد غد السبت

- قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف إن الرئيس محمود عباس دعا لعقد اجتماع لأعضاء اللجنة بعد غد السبت.

وأكد أبو يوسف في تصريح لوكالة "صفا" الخميس أن الاجتماع يأتي غداة التطورات الحاصلة في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بسوريا، مشيرا إلى أن ملف المخيم سيتصدر جدول الاجتماع.

وأوضح أن الرئيس قرر الاجتماع وهو في طريقة من جولة خارجية، مشيرا إلى مناقشة التطورات الحاصلة على الساحة الفلسطينية والمستجدات على الصعيد الداخلي.

وكان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون دعا المجلس المركزي الفلسطيني لعقد جلسة طارئة لبحث أزمة مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا واتخاذ القرار المناسب بشأنها في ظل عدم تجاوب اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير مع دعوتيه السابقتين للانعقاد.

وانتقد الزعنون في بيان صحفي أمس عدم استجابة تنفيذية المنظمة للاجتماع واتخاذ قرار فلسطيني موحد بما يخص أزمة مخيم اليرموك بعد احتلال تنظيم "داعش" للمخيم وارتكاب المجازر وجرائم القتل والاغتصاب والتجويع، واتخاذ ما تبقى من أبناء المخيم رهائن بين يديه.

ويشهد مخيم اليرموك الذي يقطنه نحو 18 ألف لاجئ فلسطيني حاليا اشتباكات مسلحة توصف بالعنيفة منذ نحو أسبوعين عقب اقتحامه من قبل تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وسيطرتها على معظم أجزائها.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....