Nablus24- عادات يومية خاطئة ابتعدوا عنها... للاعتناء بصحة بشرتكم!

عادات يومية خاطئة ابتعدوا عنها… للاعتناء بصحة بشرتكم!

Post icon عادات يومية خاطئة ابتعدوا عنها… للاعتناء بصحة بشرتكم!

الاعتناء بصحة البشرة هو أمر ضروري جداً ولا يتطلب مجهوداً كبيراً. في الواقع إن تغيير بعض العادات اليومية “الخاطئة” و “المضرة” هو من بين أهم الخطوات الأساسية والسهلة للاعتناء بصحة البشرة ونضارتها، بعيداً عن اللجوء الى خبراء التجميل وإمضاء ساعات من الوقت لتطبيق الأقنعة.

من هنا، سنقدّم لكم في ما يلي لائحة ببعض الخطوات والعادات اليومية التي يجب أن تبتعدوا عنها لتحافظوا على صحّة بشرتكم.

– استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الكحول: يحتوي عدد كبير من منتجات العناية بالبشرة على الكحول التي تؤدي الى جفاف الجلد.

– غسل الوجه مرات عدة: يشعر المرء أحياناً في فصل الصيف بالحاجة الشديدة الى غسل وجهه مرات عدة لأن هذا الأمر يشعره بالانتعاش في ظل درجات الحرارة المرتفعة. ولكن في الواقع، إن غسل الوجهك أكثر من مرتين أو 3 في اليوم يضرّ بالبشرة، إذ إن الجسم يبدأ بإنتاج كميات أكبر من الزيت لحماية الجلد من الجفاف، وهذا ما يسبب ظهور البثور.

– استخدام المنشفة لتجفيف الوجه: إن استخدام المنشفة لتجفيف الوجه يمكن أن يؤدي الى الضرر، إذ إن هذه الأنسجة الرطبة هي بيئة مثالية للنمو البكتيري الذي يؤدي الى التهاب الجلد. بالإضافة إلى ذلك، فإن تنشيف البشرة بواسطة المنشفة عن طريق الفرك يسبب تلف الجلد.

– عدم الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم: قلّة النوم تسبب الشعور بالضغط العصبي الذي بدوره يزيد من مستوى الكورتيزول. هذا الهرمون يؤثر على كمية الزيت المنتجة بواسطة الجلد ويسبب الشيخوخة المبكرة.

– تناول كميات كبيرة من الملح: يؤدي الملح الى احتباس الماء في الجسم وبالتالي تورّم الوجه.

– تناول كميات كبيرة من الحلويات: يقوم السكر بتدمير الكولاجين المسؤول عن مرونة الجلد والقضاء على التجاعيد.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....