Nablus24- ضابط اسرائيلي يخضع للتحقيق في قضية مقتل الشهيد الحبالي

ضابط اسرائيلي يخضع للتحقيق في قضية مقتل الشهيد الحبالي

Post icon ضابط اسرائيلي يخضع للتحقيق في قضية مقتل الشهيد الحبالي

نابلس – ترجمة محمد أبو علان دراغمة: كتبت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية: “ضابط إسرائيلي من وحدة جفعاتي برتبة رقيب يخضع للتحقيق في الأيام الأخيرة وتحت التحذير بتهمة التسبب بوفاة محمد الحبالي في طولكرم في محيط منطقة شهتد مواجهات قبل جوالي الشهر، الضابط الإسرائيلي ادعى أنه شعر بالخطر على حياته في ذروة المواجهات، كما ستحقق الشرطة العسكرية الإسرائيلية مع جنود قتلوا فلسطينياً يحمل الهوية الإسرائيلية قرب منطقة رام الله”.

وحسب أشرطة فيديو نشرتها منظمة حقوق الإنسان الإسرائيلية “بتسيلم” من موقع مقتل الحبالي لم يظهر محمد الحبالي 22 عاماً إنه قام بإلقاء حجارة، أو إنه عرض حياة الجنود للخطر، وحسب أفراد من عائلته، محمد كان شخصاً يعاني من مرض نفسي، وأصيب برصاصة من الخلف.

وعن الضابط الذي يخضع للتحقيق قالت الصحيفة العبرية، الضابط الخاضع للتحقيق هو الضابط المسؤول عن القوة العسكرية التي تعاملت مع المواجهات في تلك الليلة في طولكرم، ووفق النتائج الأولية، الضابط برتبة رقيب، وجندي آخر يخضع هو الآخر للتحقيق هم من أطلقوا النار على محمد الحبالي.

وحسب موقع يديعوت أحرنوت، الضابط المسؤول لم يوقف عن الخدمة بعد عملية القتل، ولا بعد فتح تحقيق معه، وفي نهاية الأمر يمكن اتخاذ تدابير تأديبية مثل التوبيخ أو الفصل ، بغض النظر عن الإجراءات الجنائية القانونية التي بدأت.

وحسب المصدر نفسه، الضابط الخاضع للتحقيق ادعى خلال التحدقيق معه إنه شعر بالخطر على حياته من الفلسطيني الذي أطلقت عليه النار في ذروة مواحهات شارك فيها عشرات الفلسطينيين.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....