Nablus24-  ضابط احتلال يدخل زجاجة خمر الى الأقصى

ضابط احتلال يدخل زجاجة خمر الى الأقصى

Post icon  ضابط احتلال يدخل زجاجة خمر الى الأقصى

 

في سابقة خطيرة، قام أحد ضباط الاحتلال بإدخال المشروبات الروحية الى المسجد الأقصى المبارك.
وأفاد شهود عيان لوكالة معا أن أحد ضباط الشرطة أدخل زجاجة مشروبات روحية “الخمرة” وتجول بها في ساحات المسجد الأقصى فتصدى له الحراس وأجبروه على اخرجها، وأدعى الضابط أنها هدية عيد “راس السنة العبرية” أهديت له وأدخلها الى الأقصى.
دائرة الأوقاف الإسلامية حذرت من خطورة ما قام به الضابط في ساحات المسجد منتهكا حرمته وقدسيته، وطالبت بعزله وإبعاده فورا عن المسجد الأقصى المبارك.
وأوضح الشيخ عزام الخطيب مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك أن محامي دائرة الأوقاف الإسلامية أرسل رسالة احتجاج للجهات الإٍسرائيلية وطالبها باتخاذ اجراءاتها الفورية ضد الضابط الذي أدخل الخمرة الى الأقصى، وعزله وابعاده عن المسجد، مؤكدا على ضرورة وضع حد لاستفزازات أفراد الشرطة والضباط بحق الأقصى.
وقال الشيخ الخطيب:” وجود الخمرة بيد أحد الضباط في ساحات الأقصى لم نعهده سابقا، ويبدو بأن الشرطة أصبحت تتخذ موقفا ضد الأقصى المبارك، حيث توفر الحماية الكاملة للمستوطنين باقتحام الأقصى وأداء صلواتهم فيه، إَضافة الى تسهيل اقتحام الوزراء وأعضاء الكنيست، وعرقلة أعمال موظفي الأوقاف واعتقاله.”
وأوضح الخطيب أن الضابط الذي أدخل الخمرة الى الأقصى اليوم هو ذاته الذي أمر باعتقال رائد زغير موظف لجنة الاعمار / دائرة الأوقاف الإٍسلامية صباحا أثناء قيامه بعمله في ساحات المسجد.
وأضاف الشيخ الخطيب أن المسجد الأقصى هو مسجد اسلامي ويهم كل العالم الإسلامي، وهذه الانتهاكات بحق المسجد خطيرة.
واقتحم الأقصى اليوم العشرات وزير الزراعة في حكومة الاحتلال أوري ارئيل وعشرات المستوطنين ومجموعة من ” المورمون الأمريكان” (طائفة مسيحية) ، احتفالا “برأس السنة العبرية”.

واعتقلت شرطة الاحتلال الفتاة جنان الرازم والسيدة نعيمة غزاوي ومحمد الطويل، فور خروجهم من الأقصى وبعد التحقيق معهم عدة ساعات، افرج عنهم بشرط الابعاد عن المسجد لمدة أسبوعين، فيما أبعدت شرطة الاحتلال موظف دائرة الأوقاف رائد زغير عن الاقصى لمدة يوم.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....