Nablus24-  صحيفة: أحمدي نجاد قيد الإعتقال

صحيفة: أحمدي نجاد قيد الإعتقال

Post icon  صحيفة: أحمدي نجاد قيد الإعتقال

 

قالت صحيفة القدس العربي نقلا على مصادر وصفتها بالموثوقة في طهران إن "السلطات أمرت باعتقال الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد خلال زيارته مدينة شيراز"، مشيرة الى أن الاعتقال "تم بموافقة المرشد الأعلى علي خامنئي بعد تصريحات له في بوشهر وصفت بأنها تحرض على الاضطرابات".

وأشارت الصحيفة الصادرة من لندن أن "السلطات الإيرانية تنوي فرض الإقامة الجبرية عليه".

ويأتي قرار اعتقاله على خلفية خطاب له أمام جماهير في مدينة بوشهر الإيرانية، قال فيه "بعض المسؤولين الحاليين يعيشون بعيدا عن مشاكل الشعب وهمومه، ولا يعرفون شيئا عن واقع المجتمع" في إشارة الى خصمه الرئيس الإيراني الحالي حسن روحاني، مضيفا "ما تعانيه إيران اليوم هو سوء الإدارة وليس قلة الموارد الاقتصادية".

وجاء كلام أحمدي نجاد، بعد هجوم شنه الرئيس حسن روحاني، في وقت سابق من يوم الخميس، على نجاد، واصفًا إياه بأنه "يسير في طريق المواجهة مع النظام" وفق صحيفة القدس العربي.

ونقل موقع الرئاسة الإيرانية عن روحاني قوله، في معرض إشارته لخطاب المرشد علي خامنئي الأربعاء الماضي والذي انتقد فيه أحمدي نجاد، إن "تسليط الضوء على نقاط الضعف والأزمات العابرة وبث اليأس بين المواطنين، هو سير في طريق المواجهة مع النظام"، في إشارة إلى تصريحات أحمدي نجاد الأخيرة.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....