شرطة بيت لحم تعلن استكمال استعداداتها لتأمين احتفالات أعياد الميلاد - Nablus24

شرطة بيت لحم تعلن استكمال استعداداتها لتأمين احتفالات أعياد الميلاد

Nablus24/أعلن مدير شرطة محافظة بيت لحم العقيد الحقوقي علاء الشلبي، استكمال كافة الاستعدادات لتأمين الاحتفالات والمشاركة بفعاليات عيد الميلاد المجيد يوم الأربعاء المقبل، تنفيذا لتعليمات مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله.
وأشار بيان صادر عن شرطة بيت لحم إلى الاستنفار الكامل في صفوف شرطة محافظة بيت لحم بكافة إداراتها ومراكزها وأقسامها لتتولى مهمة توفير الأجواء الملائمة وقدسية هذا العيد الوطني، بمشاركة الرئيس محمود عباس، ولتعمل من أجل تعزيز فرحة المحتفلين وحجاج بيت لحم، ولتنظم حركة مواطني المحافظة المعتادة.
وجاء في البيان، إن الشرطة أعدت خطة عمل بعد سلسلة مناقشات واجتماعات عقدتها قيادة شرطة المحافظة، بالتنسيق والتعاون مع المحافظ جبرين البكري وكبار رجال الدين والمؤسسة الأمنية والمؤسسات الدينية والحكومية والأهلية المعنية، لتفادي الأخطاء ولإيجاد الطرق البديلة لحركة المواطنين داخل بيت لحم، خلال الاستقبال الرسمي لموكب بطريرك طائفة اللاتين في فلسطين والأردن فؤاد طوال، قادما من القدس إلى مدخل بيت لحم الشمالي، مرورا بشارع المهد وشارع النجمة، وصولا لساحة وكنيسة المهد.
وذكر بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله، اعتمد خطة عمل الشرطة لتأمين اعياد الميلاد المجيدة، وذلك خلال زيارته لمديرية شرطة بيت لحم وتفقده للقوة التي ستشارك بتامين الاحتفالات واطلاعه على الاجراءات التي سيتم اتخاذها لتامين موكب غبطة البطريرك ومواكب الضيوف الرسمية وزوار مدينة بيت لحم.
وشدد اللواء عطا الله خلال لقائه مع الضباط المشاركين بالأعياد على ضرورة الحفاظ على الامن وتسهيل حركة المواطنين ومساعدتهم بالشكل المعتاد والعمل بقدر المستطاع على التخفيف من الاختناقات المرورية اثناء هذه الاعياد.
وأعلنت الشرطة أنه سيتم إغلاق جميع المداخل والطرق الفرعية المؤدية إلى ساحة المهد أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية، باستثناء مركبات الأمن والمركبات التي تحمل التصاريح الخاصة، ومركبات الإسعاف والطوارئ والخدمات. وسيمنع وقوف المركبات بكافة أنواعها على جانبي شارع المهد بكلا الاتجاهين من مفترق فندق البرادايس وحتى مفترق البناشر، كذلك من مفترق فندق الإنتركونتيننتال وحتى قصر الرئيس في شارع القدس الخليل بكلا الاتجاهين.
وتنصح الشرطة بأن تكون حركة المركبات القادمة من الخليل باتجاه رام الله وأريحا وبالعكس، بعدم دخول بيت لحم وتواصل سيرها عبر واد سعير أو مفترق قرية أم سلمونة – تقوع – زعترة – جسر بيت ساحور– العبيدية وبالعكس.
وتواصل حركة المركبات من المحطة المركزية في بيت لحم إلى محافظة الخليل والعكس، عبر مفترق ارارات بيت ساحور– شارع الخليفات- واد شاهين- شارع الصف – شارع الجبل – ارطاس- برك سليمان- النشاش.
ويمكن للزوار القادمين من كافة الاتجاهات والمتوجهين إلى ساحة وكنيسة المهد مواصلة رحلتهم عبر المواصلات المحلية إلى أقرب مفترق للساحة، وتفضل الشرطة وصولهم إلى ساحة المهد سيرا على الأقدام، وذلك احتراما لقدسية العيد المجيد، ولعدم التسبب في إعاقة حركة السير أمام المواكب الرسمية. وتأمل من المواطنين الانتباه لأطفالهم المشاة، وأخذ الحيطة والحذر أثناء السير على الشارع العام، خاصة أثناء مرور المواكب الرسمية.
وأهاب مدير شرطة المحافظة بالمواطنين وزوار المدينة ضرورة التعاون واحترام النظام والالتزام بتعليمات رجال الأمن، وناشد الجميع ضبط النفس وإبلاغ الشرطة فورا عن أي إشكاليات أو اعتداءات قد تحدث، وتمنت شرطة محافظة بيت لحم للمواطنين وللمحتفلين بالعيد قضاء عيد آمن وسعيد. وتوجهت الشرطة برسالة إلى الصحفيين بضرورة التعاون مع الشرطة من أجل تسهيل حركتهم وتنظيم تواجدهم ليتمكنوا من تغطية تامة للفعاليات في منطقة ساحة المهد لحظة وصول موكب البطريرك.
وقدمت الشرطة تهانيها لأبناء الطائفة المحتفلين، متمنية لهم عيدا آمنا وسعيدا، وأن يعيده الله عليهم وقد تحققت آمال شعبنا الفلسطيني بالحرية والاستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....