Nablus24- رام الله- اعتصام لاتحاد مستوردي السيارات المستعملة

رام الله- اعتصام لاتحاد مستوردي السيارات المستعملة

Post icon رام الله- اعتصام لاتحاد مستوردي السيارات المستعملة

اعتصم اتحاد مستوردي السيارات المستعملة، يوم الاحد، بالقرب من وزارة المالية في مدينة البيرة، رفضا لاجراءات وزارة المالية برفع القيمة الجمركية للسيارات المستعملة، والتي أدت لرفع قيمة المركبات.

ومنعت الشرطة الاعتصام أمام مقر الوزارة، لمنع اغلاق الشارع أمام حركة المواطنين، ولعدم حصول الاتحاد على ترخيص بالاعتصام أمام الوزارة، فاعتصموا على مقربة من الوزارة.

وقال رئيس اتحاد مستوردي السيارات المستعملة جلال ربايعة ان المفاوضات بين الاتحاد ووزارة المالية لم تفض إلى اتفاق، لا سيما أن الوزارة لم تطبق ما كان يتم الاتفاق عليه على مدار 4 أشهر.

وشدد ربايعة على أن مستوردي السيارات المستعملة تكبدوا خسائر مالية كبيرة، بسبب الاجراءات الجمركية التي اتخذتها وزارة المالية، والتي رفعت القيمة الجمركية للمركبات، بحيث باتت أسعار السيارات المستعملة قريبة من السيارات الجديدة.

وأوضح ربايعة أن الاتحاد يطالب بوقف إجراءات الوزارة الجديدة، وأن تعود القيم الجمركية إلى ما كانت عليه سابقاً، وإلغاء رفع قيمة السيارات التي سيتم استيرادها في العام 2019 بنسبة تتراوح ما بين 10-30%، والغاء الفاتورة والمرابح غير المرئية المفروضة، وإلغاء بند القيم لم يتم تعديله وفق النظام المعمول به في دائرة الجمارك، وإن لم تعدل لن يتمكن اي مستورد من استيراد سيارة واحدة.

وشدد ربايعة على أن الاتحاد نفذ إضراباً عبر إغلاق جميع معارض السيارات، مؤكداً أن لدى الاتحاد المزيد من الخطوات الاحتجاجية، التي سيعلن عنها قريباً.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....