Nablus24- دراسة: تدني مستويات فيتامين (د) يؤدي للوفاة المبكرة!

دراسة: تدني مستويات فيتامين (د) يؤدي للوفاة المبكرة!

Post icon دراسة: تدني مستويات فيتامين (د) يؤدي للوفاة المبكرة!

كشفت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين تنخفض لديهم مستويات فيتامين د يعيشون عمرا أقصر مقارنة بغيرهم حيث يزيد لديهم خطر الوفاة المبكرة.

ووفقا للنتائج التي نشرتها مجلة New England Journal of Medicine ، وترجمها موقع النجاح الاخباري، يزيد خطر الوفاة المبكرة لدى الأشخاص الذين يقل لديهم مستوى فيتامين ” د ” ثلاث مرات مقارنة بمن لديهم مستويات كافية.

وقال الدكتور كوني ديكمان أن السبب الرئيسي لهذه العلاقة أهمية ” فيتامين د ” و دوره الفعال في المحافظة على صحة القلب و العظام كما أنه يقلل خطر الاصابة بمجموعة من الأمراض المزمنة و بالتالي الحصول على حياة أطول.

وأشار الدكتور رودريج مارسكيسكو , الباحث الرئيسي في الدراسة، إلى ضرورة المحافظة على مستويات كافية من ” فيتامين د ” في مرحلة مبكرة من العمر حتى تستمر فعاليته في مقاومة الأمراض المزمنة و الخطيرة.

ولاحظ الباحثون وجود علاقة واضحة بين مستويات ” فيتامين د ” في الدم و خطر الوفاة المبكرة خاصة لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما.

كما أشاروا الى دور ” فيتامين د ” في تكوين الخلايا التي تفرز الهرمونات التي تساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم و مقاومة الجسم للأنسولين.

وينصح الباحثون بضرورة فحص مستويات “فيتامين د ” في الدم، فاذا كانت منخفضة يجب استشارة الطبيب حول طرق زيادة هذه المستويات ووصولها للحد الطبيعي.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....