Nablus24- حالة الطقس للساعات القادمة .. أجواء باردة الليلة ومنخفض جوي غداً

حالة الطقس للساعات القادمة .. أجواء باردة الليلة ومنخفض جوي غداً

Post icon حالة الطقس للساعات القادمة .. أجواء باردة الليلة ومنخفض جوي غداً

توقع الراصد الجوي قصي الحلايقة، أن يتواصل الطقس البارد في التأثير على البلاد الليلة، حيث تهبط درجات الحرارة الى ما بين 9-11 درجة في الجبال متوسطة وعالية والارتفاع حتى فجر الغد، مشيرا إلى أنه سيُلاحظ هدوء الرياح مع تغير اتجاهاتها.

وتنبأ موقع “طقس الوطن” أن تتأثر البلاد يوم غدٍ الخميس، بامتداد منخفض جوي ضحل (عدم هبوط الضغط وضيق نطاق تأثير المنخفض وليست مرتبطة بقوة الهطول بشكل رئيسي)، سيتمركز فوق قبرص ويتحرك سريعاً الى شرقي لبنان.

ويُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة، وتسود أجواء باردة مع تكاثر السحب بشكل تدريجي اعتباراً من ساعات الفجر في شمال البلاد، حيث يبدأ هطول الامطار هناك باكراً.

وبحسب الموقع، فإنه مع مرور ساعات النهار “ما بين الظهيرة والمساء” تنتشر الامطار تباعاً الى المنطقة الوسطى ومن ثم الجنوبية، ولا يُستبعد أن يصحبها حدوث الرعد أحياناً، وتصبح الرياح في النصف الثاني من النهار غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

وأضاف: “يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة الجمعة، لتصبح الأجواء باردة ” بشكل لافت ” خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتبقى فرصة هطول الأمطار واردة على شكل زخات متفرقة من المطر في أماكن متفرقة من البلاد خاصة الوسطى منها، حتى ساعات المساء”.

ووفقاً للمعلومات المتوفرة، تتعرض المنطقة لمنخفض جوي آخر عالي الفعالية ليلة الأحد/ الاثنين ونهار الاثنين المقبل، نُدرج توقعاته لاحقاً.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....