Nablus24- حالة الطقس: امطار غزيرة وتحذيرات من السيول

حالة الطقس: امطار غزيرة وتحذيرات من السيول

Post icon حالة الطقس: امطار غزيرة وتحذيرات من السيول

قال الراصد الجوي داوود الطروة أن فلسطين والمنطقة على موعد اعتباراً من الليلة وحتى يوم الجمعة مع منخفض جوي قوي مصحوب بأمطار غزيرة وبرد ورياح شديدة على كافة المناطق الفلسطينية.
وأضاف الراصد الجوي أن الأمطار ستبدأ بالهطول تدريجياً هذه الليلة بدءا من المناطق الشمالية والساحلية لتمتد لاحقاً لمناطق من الوسط والجنوب مع انخفاض على درجات الحرارة ونشاط على سرعة الرياح.
وفي يوم غد الأربعاء من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس ويزداد تأثر فلسطين بالمنخفض الجوي وتسقط أمطار غزيرة على فترات مصحوبة بهبات قوية من الرياح ويرافقها أيضاً زخات من البرد والعواصف الرعدية.
وفي يوم الخميس تنخفض درجات الحرارة بشكل إضافي وتسقط أمطار غزيرة مصحوبة بزخات من البرد والعواصف الرعدية على كافة المناطق، كما تهب رياح قوية قد تصل بعض هباتها إلى 90كم/ساعة.
وتوقع الطروة أن يضعف المنخفض الجوي يوم الجمعة مع استمرار الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار على بعض المناطق وسط أجواء باردة بوجه عام.
وفيما يتعلق بتساقط فإن بعض القمم العالية في الضفة قد تشهد زخات خفيفة من الثلج يوم الخميس بحسب التحديثات الأخيرة.
وحذر الراصد الجوي خلال فترة تأثير المنخفض الجوي من خطر شدة سرعة الرياح وتشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة ومن تدني مدى الرؤية الأفقية والتزحلق على الطرقات.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....