Nablus24- مجلس إدارة "مؤتمر فلسطينيي أوروبا"يعتمد شعار دورته الـ16

مجلس إدارة “مؤتمر فلسطينيي أوروبا”يعتمد شعار دورته الـ16

Post icon مجلس إدارة “مؤتمر فلسطينيي أوروبا”يعتمد شعار دورته الـ16

اعتمد مجلس إدارة “مؤتمر فلسطينيي أوروبا” الشعار المرسوم الخاص بدورته السادسة عشرة التي ستعقد في مدينة ميلانو الإيطالية، حيث يحمل العلمين الفلسطيني والأوروبي بالإضافة إلى الرقم 16 المزين بالكوفية الفلسطينية.

يأتي ذلك في حين تشهد مدينة ميلانو الإيطالية لقاءات متتالية واستعدادات مستمرة لعقد المؤتمر.

وبحسب بيان صادر عن المؤتمر، فإن اللجان التحضيرية والتنفيذية بدأت بالترتيبات السياسية والإعلامية واللوجستية المرافقة لعقد المؤتمر في 29 إبريل/نيسان القادم.

ويشارك في اللجان التنفيذية للمؤتمر طيف واسع من أبناء الجاليات الفلسطينية على امتداد أوروبا، حيث يشكل الشباب والنساء الجزء الأكبر من اللجان التي تعمل على تجسيد شعار المؤتمر “سبعون عاماً وإننا لعائدون” عن طريق العمل والتشبيك فيما بينها بتنوع اختصاصاتها وتوزعها الجغرافي.

وتتخلل المؤتمر سلسلة من الفعاليات الشعبية والأكاديمية التي تتعلق بفعاليات الذكرى السبعين لنكبة الشعب الفلسطيني، حيث سيشمل الحراك بهذه المناسبة مختلف البلدان الأوروبية.

وسيناقش المؤتمر سبل تفعيل الحراك الشعبي الأوروبي المناصر للقضية الفلسطينية، وعلى رأسها الفعاليات المتعلقة بالقدس وتقليصات وكالة “أونروا” وحصار غزة واللاجئين والأسرى إضافة إلى تطوير مجالات العمل المشترك بين الجاليات الفلسطينية على امتداد القارة.

إلى ذلك، قال المؤتمر إنه يسعى هذا العام لتفعيل مصات التواصل الاجتماعي عبر اختيار وسم #Awda70 الذي سيتم استخدامه خلال نشر أخبار الفعاليات المناصرة لفلسطين في أوروبا طيلة هذا العام.

وكانت النسخة الأولى من “مؤتمر فلسطينيي أوروبا” قد عُقدت عام 2003 في العاصمة البريطانية لندن، ثم تنقلت بعد ذلك عبر عدد من العواصم والمدن الأوروبية بشكل سنوي دون انقطاع، وكان آخرها في مدينة روتردام الهولندية عام 2017.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....