تفاصيل وصور حصرية عن أسر الجندي آورون شاؤول - Nablus24

تفاصيل وصور حصرية عن أسر الجندي آورون شاؤول

– نشر موقع “والا” العبري صباح السبت ما قال إنها تفاصيل جديدة عن عملية تفجير ناقلة الجند شرق مدينة غزة بداية المعركة البرية في يوليو 2014، متضمنة عدة صور لمكان النفق وفتحته التي أٌسر عبرها الجندي أورون شاؤول.

وجاء في التقرير الذي نشره الموقع أن عملية دخول شرق حي الشجاعية تأخرت بسبب امتناع غالبية سكانه عن النزوح عن بيوتهم، رغم تحذير الجيش لهم وبشتى وسائل الإعلام.

وبين أن “الجيش عانى من نقص حاد في ناقلات الجند المصفحة خلال عملياته بقطاع غزة ما اضطره لتحميل 17جنديًا على متن ناقلات من طراز النمر، رغم أن استيعابها الأقصى يصل إلى 13 جنديا، حيث استلقى الجنود على أرضية الناقلة”.

ولفت إلى أن “التساؤل الأكبر لدى الجيش كان حول نية حماس إطلاق قذائف الهاون وتوجيهها على أماكن تجمع القوات الراجلة حول القطاع”.

وعاد الموقع للتذكير بـ”توثيق اقتراب 5 مسلحين من ناقلة الجند بعد استهدافها بحسب صور لطائرات استطلاع، فيما تم العثور على أشلاء من الجندي أورون على مدخل نفق شرقي الشجاعية ما دفع بحاخامات الجيش للتأكيد بأنه ميت”. على حد زعمهم.

وأشار إلى وصول معلومات استخبارية للجيش في اليوم التالي لاختفاء شاؤول تفيد بنية كتائب القسام نشر تفاصيل عن الجندي المفقود قبل إعلان الجيش لروايته الرسمية .

في حين تحدث التقرير عن حادثة إصابة 8 جنود من جولاني بعد أن ألقى أحدهم قنبلة يدوية من داخل إحدى ناقلات الجند على أحد البيوت في الشجاعية قبل أن ترتطم بأحد الأسوار وتعود وتنفجر داخل الناقلة.

كما نشر الموقع بعض الصور التي قال بانها “حصرية لموقع خطف الجندي شاؤول وفتحة النفق التي أدخل إليها”.

وكانت كتائب القسام أعلنت مساء 20 يوليو 2014 أنها أسرت الجندي شاؤول خلال تصدي مقاوميها لاجتياح قوات الاحتلال البري لشرق غزة؛ لكن جيش الاحتلال أعلن رسميًا بعدها بعدة أيام أن الجندي ميت، وصنف على أنه جندي ميت لا يعرف مكان دفن جثته.

كما اتخذ جيش الاحتلال ذات الموقف في رفح؛ حيث أعلن مقتل الضابط هدار جولدن في اشتباك مع كتائب القسام شرق رفح في الأول من أغسطس 2014.

بدورها، أكدت حركة حماس أنها لن تتحدث عن أي صفقة تبادل قبل التزام الاحتلال ببنود صفقة وفاء الأحرار التي أبرمت في أكتوبر 2011.

b85a4d1518dc2be3a6514b33f9abac6a bc7cb2761c6c50fc5ce9037b0331d38d

ترجمة خاصة – وكالة صفا الإخبارية

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....