Nablus24-  تعرف على فوائد البطاطا الحلوة والكستناء!

تعرف على فوائد البطاطا الحلوة والكستناء!

Post icon  تعرف على فوائد البطاطا الحلوة والكستناء!

 

قالت أخصائية التغذية رشا شواورة، ان للبطاطا الحلوة قيمة غذائية عالية وتحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساهم في تقوية الجهاز المناعي في الجسم.

وقالت خلال برنامج فنجان قهوة على اذاعة راية أف ام، ان البطاطة الحلوة تعد متطلبا في هذا الوقت من الموسم خاصة ان حالة الطقس متقلبة وفيه الكثير من الميكروبات لذا من الضرورة تناول البطاطا الحلوة لتقوية المناعة.

وأضافت الأخصائية، ان الكستناء تعد من المصادر الغذائية التي تندرج مع البطاط الحلوة في مجموعة الكربوهيدرات والتي يمكن الاعتماد عليها في إمداد أجسامنا في فصل الشتاء بالطاقة.

وحددت شواورة، كمية البطاطا الحلوة التي يجب تناولها يومياً قائلة ،”يفضل تناول من حبة إلى حبتين” مع مراعة حصة النشويات، فيما قالت انه يمكن تناول ثلاث حصص من الكستناء أي ما يعادل 15 حبة يذكر ان الحصة الواحدة منها تعادل من 80 إلى 100 سعر حراري.

تحتوي الكستناء على الالياف اذ 100 غرام منها يعادل من 15 إلى 20 غرام من الألياف هذا عدا عن احتوائها على مجموعة فتامين بي منها بي 2 وبي 6 الذين يمدان الجسم بالطاقة.

وأوضحت الشواورة ان البطاطا الحلوة تحتوي على مادة البيتاكاروتين التي تتحول في الجسم إلى فيتامين A المهم لصحة البشرة خاصة في فصل الشتاء بسبب ما تتعرض له من مشاكل كالجفاف، كما انها تحتوي على مواد تحمي صحة العين.

وقالت الاخصائية ان البطاطا الحلوة تساهم في رفع مسوى السكر في حالة هبوطه لدى الأشخاص المصابين بالسكري.

أما بخصوص السعرات الحرارية في البطاطا الحلوة يتراوح السعر الحراري للحبة ذات الحجم المتوسط من 75 إلى 80 سعرة حرارية.

واقترحت شواورة على الأمهات ادخال البطاطا الحلوة لنظام أطفالهن الغذائي ابتداء من عمر 6 أشهر بعد ان يتم سلقها.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....