تصنيف: جواز السفر الأمريكي الأقوى عالميًا والفلسطيني الأضعف - Nablus24

تصنيف: جواز السفر الأمريكي الأقوى عالميًا والفلسطيني الأضعف

– واشنطن – صنّفت شركة “Arton Caoital” المالية التي تساعد الأثرياء في الحصول على جنسيات مختلفة في بعض الأحيان من خلال برامج مخصصة للمستثمرين أقوى جوازات السفر حول العالم، فكان الأمريكي الأقوى، وجواز السفر الفلسطيني الأضعف عالميًا.

وأوضحت الشركة أن هذا التصنيف يأتي من خلال قياس قوة جواز السفر وفقًا لعدد الدول التي يمكن لحامله الدخول إليها من دون تأشيرة سفر، كما سهولة الحصول على جواز السفر عند الوصول إلى البلد المخصص له.

وبحسب التصنيف، الأقوى تدريجًا على مستوى العالم هي جوازات الولايات المتحدة وبريطانيا، التي يمكن لحامليها الدخول إلى 147 دولة، وبعدها جوازات فرنسا وكوريا الجنوبية وألمانيا (145 دولة)، ثم جوازات السويد وإيطاليا (144 دولة)، ثم الدنمارك وسنغافورة وفنلندا واليابان ولوكسيمبورغ وهولندا (143 دولة)، فسويسرا (142 دولة).

أما الأضعف تدريجًا-وفق التصنيف- فهي جوازات السفر التابعة لجمهورية الكونغو الديمقراطية واليمن وجمهورية أفريقيا الوسطى وكوسوفو التي تتيح الدخول فقط إلى 41 دولة.

فيما جوازات غينيا الإستوائية وبوروندي وجزر القمر وبوتان يسمح لها بدخول 40 دولة، ثم الصومال وأريتيريا 39 دولة، ثم أفغانستان وجيبوتي والعراق وأثيوبيا والنبيال 38 دولة، وجنوب السودان وجزر سولومون والضفة الغربية وقطاع غزة (فلسطين) وساو تومي وبرينسيب وبورما 28 دولة.

وجاء جواز السفر الخاص بسلطنة عُمان في المرتبة 13 عالميًا والأولى خليجياً، إذ يمكن لحامليه الدخول إلى 134 دولة حول العالم.

بينما جاء الجواز الإماراتي في المرتبة 47 عالميًا والثانية خليجيًا، إذ يمكن للإماراتيين السفر إلى 72 دولة من دون تأشيرة.

واحتلت قطر المرتبة 52 عالميًا والثالثة خليجيًا، ويستطيع المواطن القطري السفر إلى 66 دولة حول العالم من دون تأشيرة.

واحتل جواز السفر الكويتي المرتبة 54 عالميًا والرابعة خليجيًا، إذ يستطيع الكويتي الدخول إلى 64 دولة من دون تأشيرة مسبقة.

أما البحرين والسعودية فحلتا في المرتبة 57 عالميًا والخامسة خليجيًا، ويمكن للمواطن البحريني والسعودي السفر إلى 61 دولة من دون تأشيرة.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....