Nablus24- تحذيرات هامة بخصوص حالة الطقس غداً

تحذيرات هامة بخصوص حالة الطقس غداً

Post icon تحذيرات هامة بخصوص حالة الطقس غداً

بدأت البلاد منذ ساعات الصباح بالتأثر بامتداد منخفض جوي مصحوب بتيارات هوائية رطبة، إذ بدأ هطول الامطار في ساعات الفجر في أجزاء من السواحل وشمال ووسط البلاد.

ويُتوقع استمرار هطول الأمطار على فترات في شمال ووسط البلاد اليوم، قد تنتشر الى المنطقة الجنوبية أحياناً، ويكون الطقس بارداً بشكلٍ لافت خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وفقاً لما أفاد به موقع “طقس الوطن”.

وفي يوم غدٍ الثلاثاء، يندفع فوق المنطقة منخفض جوي علوي بارد جداً، بالتزامن مع تشكل منخفض جوي حراري على السطح من الجنوب، ما يعمل على تطور حالة توصف بأنها ” قوية ” من عدم الاستقرار الجوي.

ويُتوقع تدريجياً نحو ساعات الظهيرة تطور سحب ركامية على مناطق ” متفرقة ” من شمال ووسط وجنوب البلاد، تعمل على هطول الامطار على فترات، تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وبَرَد في بعض المناطق.

وأطلق طقس الوطن تحذيراً عالياً من تشكل فيضانات في الأغوار من الشمال الى الجنوب ومنطقة البحر الميت والأودية الشرقية والجنوبية ما بين الساعة 10:00 ص الى الساعة 18:00 م من يوم غد ٍ الثلاثاء نتيجة توقع هطول زخات غزيرة رعدية على الجبال.

ويكون الطقس يومي الاربعاء والخميس بارداً وغائماً جزئياً بوجهٍ عام، مع احتمالية تساقط أمطار خفيفة في بعض المناطق الشمالية والوسطى.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....