Nablus24-  تأهب أمني في البيت الأبيض والكونغرس بعد اختراق طائرة المجال الجوي

تأهب أمني في البيت الأبيض والكونغرس بعد اختراق طائرة المجال الجوي

Post icon  تأهب أمني في البيت الأبيض والكونغرس بعد اختراق طائرة المجال الجوي

 

 

أعلنت الأجهزة الأمنية في العاصمة الأميركية، واشنطن، حالة التأهب في البيت الأبيض والكابيتول، صباح الثلاثاء، بعد انتهاك طائرة للمجال الجوي، قبل أن يتم رفع الإغلاق الأمني.
وذكر مصدر في شرطة العاصمة أن هناك “طائرة غير مصرح بها” بالقرب من واشنطن، وقد اخترقت المجال الجوي.
بدورها، قالت شرطة مبنى مجلسي النواب والشيوخ عبر تويتر، إنه “تم رصد طائرة ممكن أن تشكل خطر لذا تم إغلاق مبنى الكابيتول”.
واستمر الإخلاء حوالي نصف ساعة، وأرسلت شرطة العاصمة إخطارا بخطر محتمل بعد الساعة 8:30 صباحا، وتم طلب الإخلاء.
وقال مصدر في جهاز الخدمة السرية المكلف بحماية الرئيس الأميركي إن نوع الطائرة غير معروف.
وقال مراسل الحرة في البيت الأبيض هشام بورار إن صحفيي البيت الأبيض كانوا في إحدى الغرف المخصصة للإعلاميين، خلال حديثهم مع مستشارة الرئيس كيليان كونواي، عندما طلب عناصر جهاز الخدمة السرية من الجميع عدم مغادرة المكان وإعلان إغلاق محيط البيت الأبيض.
وقال المراسل إن مسؤولين في البنتاغون أكدوا أن الطائرة غير معادية، لكن، كإجراء احترازي، أرسلت طائرة مقاتلة لاصطحابها حتى تغادر المجال الجوي المحظور.
وذكر أن جهاز الخدمة السرية لا يترك الأمور للصدفة ويتخذ جميع الإجراءات الممكنة إزاء أي تهديد محتمل، بما في ذلك قرار الإغلاق من عدمه، ثم يتحقق من طبيعة التهديد.
ومنذ هجمات 11 سبتمبر الإرهابية، هناك حساسية شديدة من مثل هذه الاختراقات، وفق بورار الذي أوضح أن “إغلاق البيت الأبيض في هذه الحالات مسألة اعتدنا عليها”.
وأوضح أن حوادث مماثلة وقعت في السابق، بينها طائرات خاصة انتهكت المجال الجوي المحظور، أو لأن طيارا لا يتمتع بالخبرة فيما يخص المجال الجوي في واشنطن والأماكن المسموح فيها بالتحليق.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....