Nablus24-  بوابة نابلس الغربية على موعد مع مشاريع تطويرية  

بوابة نابلس الغربية على موعد مع مشاريع تطويرية

Nablus24-  بوابة نابلس الغربية على موعد مع مشاريع تطويرية

ذكر رئيس مجلس قروي بيت وزن عماد الوزني في تصريح للنجاح الإخباري صباح اليوم الخميس أن بوابة نابلس الغربية وتحديدا طريق نابلس قلقيلية المار من قرية بيت وزن غرب نابلس ستكون على موعد مع الكثير من المشاريع التطويرية.

وبحسب الوزني، فإنه تم تقديم مشروع لمجلس الوزراء لإعادة تشكيل الشارع الذي يمثل البوابة الغربية لمدينة نابلس ويتضمن المشروع شارعا بطول كيلومترين بحيث يبدأ من مفرق قوصين وينتهي عند مدخل جامعة النجاح الحرم الجديد وهذا المشروع المتكامل يأتي بتكلفة تقديرية  تقدر بمليون وثمان مائة ألف دولار.

وسيشتمل الشارع على أربعة مسارات بحيث يكون هناك مسلكين لكل طرف مع وجود أرصفة واسعة وجزيرة في المنتصف، ويضم أيضا مواقف سيارات وإنارة للشوارع ليتناسب مع التطور الملحوظ الذي تشهده المنطقة الغربية مروراً من بيت وزن بالتحديد. وسيكون بمثابة كل زائر لنابلس أن يلاحظ هذا التطور ويشعر بالنمو لهذه المنطقة.

وعن المشاكل التي يعاني منها الشارع المذكور حاليا لا سيما في منطقة بيت وزن أكد الوزني، أن القادم لنابلس حاليا من تلك المنطقة  يشعر  صباحاً بالأزمة المرورية الكبيرة الناجمة عن مشاكل بالشارع بسبب عمليات الحفريات والبنى التحتية التي جرى تنفيذها.

وثمن الوزني جهود ودور رئيس الوزارء الدكتور رامي الحمدلله على هذا المشروع الحيوي الذي سيضفي المزيد من الجمال وسلاسة الحركة للقادمين إلى نابلس عبر بوابتها الغربية. وللمزيد نبقى مع هذا اللقاء الذي اجراه “النجاح الإخباري” مع رئيس المجلس القروي.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....