Nablus24- بهذه الخطوات.. اجعلي طفلك صديقًا للقراءة

بهذه الخطوات.. اجعلي طفلك صديقًا للقراءة

Post icon  بهذه الخطوات.. اجعلي طفلك صديقًا للقراءة

كي تزرعي في طفلك حب القراءة والمطالعة، يجب تنشئته على ذلك في سن مبكرة، وبالتحديد منذ بدايته في عالم المعرفة، وفق طرق سليمة تشجعه على ذلك، بعيدا عن أساليب الضغط والإجبار الذي تسبب الكره والنفور، وتُصَعِب أمر التعليم.

وقال ريكي فارغاس، اختصاصي التربية الإسباني أن علماء التربية قد وضعوا مجموعة من الطرق التي تساعد على ترغيب الأطفال في القراءة من بينها:

علمي طفلك أن القراءة لا تنحصر في المدرسة والواجبات المدرسية، وذلك بقراءة أي شيء يصادفكما كاللافتات والإعلانات المعلقة والأشياء التي تشترينها برفقته، واطلبي منه دائماً قراءة أغلفتها وكذلك الملصقات والكتابات التي تكون على الألبسة وكل ما يصادفه أثناء تحركاته.

قومي بزيارة للمكتبة برفقته وامنحيه فرصة اختيار ما يحب من الكتب والقصص، وكل يوم اطلبي منه أن يقرأ لك شيئا منها ومن اختياره وامدحي أسلوبه واختياره لتشجيعه على المزيد من المطالعة.

راقبي علاقة ابنك مع الكتاب بعد ذلك وسجلي ملاحظاتك، فإذا أصبح يحب قراءة الكتب ويتطلع للمزيد من القراءة، فهذا جيد، وإذا لاحظت عكس ذلك عليك مضاعفة مجهودك باستغلال الوسائل التي يفضلها الأطفال، وأفضل الوسائل هي الأجهزة الإلكترونية، حملي القصص والكتب على جهازه المفضل، واطلبي منه قراءتها كل يوم حتى يعتاد عليها ويصبح محباً للمطالعة.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....