Nablus24- انخفاضات ملحوظة نهاية الأسبوع

انخفاضات ملحوظة نهاية الأسبوع

Post icon انخفاضات ملحوظة نهاية الأسبوع

 قال الراصد الجوي لشبكة معا قصي الحلايقة، أن درجات الحرارة ستبقى على حالها من اليوم السبت وحتى يوم الثلاثاء المُقبل، اذ تتراوح ما بين 28-29 درجة في القدس الشريف، مسجلة ً أياما ً جديدة من بقائها حول معدلها السنوي العام.

وتسود أجواء صافية الى غائمة جزئيا ً، صيفية لطيفة في المرتفعات الجبلية خلال ساعات النهار، باردة نسبياً ورطبة خلال ساعات المساء والليل، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات زمنية متباعدة نسبياً.

وفي الأغوار والمناطق المنخفضة، يكون الطقس حاراً نسبياً الى حار نهاراً، لطيف خلال ساعات المساء والليل، فيما تسود أجواء صيفية معتدلة السواحل الفلسطينية.

ووفقاً للحسابات الفلكية، يبدأ فصل الخريف في تمام الرابعة و 54 دقيقة فجر الأحد، اذ تتعامد اشعة الشمس على خط الاستواء وتبدأ رحلة الزحف جنوبا ً باتجاه النصف الثاني ومدار الجدي، ما يعني ضعف تركيز الاشعة على مناطقنا، واختلاف مراكز الضغط الجوي، وبداية تشكل حالات من عدم الاستقرار، تنضج تدريجيا ً مع تكون جبهة المتوسط الشتوية خلال الشهرين المقبلين لنبدأ باستقبال منخفضات جوية متكاملة، ويستمر الخريف حتى الثاني والعشرين من كانون الأول المقبل.

ووفقا ً للإشارات العامة المستلمة لدى موقع ” طقس الوطن “، تتزايد الإشارات لتعرض المنطقة ولأول مرة لكتلة هوائية باردة نسبياً باتجاه نهاية الأسبوع، نتيجة هبوط منخفض جوي علوي وتحرك كتلة هوائية على السطح باتجاه تركيا واليونان، وعليه، يحتمل بشكل ٍ أولي أن نشهد انخفاضا ً كبيراً على درجات الحرارة، وتزايد برودة الأجواء، وتهيؤ الفرص لتساقط زخات محلية متفرقة من الأمطار.
يذكر أن الإشارات العامة لفصل الخريف من الموديلز العالمية المختلفة، تدعم إمكانية تطور حالات ماطرة مبكرة، وارتفاع نسبة الامطار عن معدلها خلال فصل الخريف الحالي للموسم 2018-2019

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....