Nablus24- الكلمة التي لا يجب أن تستخدميها البتة في محادثات الموبايل!

الكلمة التي لا يجب أن تستخدميها البتة في محادثات الموبايل!

Post icon  الكلمة التي لا يجب أن تستخدميها البتة في محادثات الموبايل!

لقد باتت محادثات الواتساب او محادثات الموبال بشكل عام والرسائل النصية الأكثر استخدامًا من قبل الجميع ومن كل الفئات العمرية في كل أنحاء العالم وباتت وسيلة التواصل الأهم على الاطلاق.

ولأنك كالجميع تستخدمين المراسلات النصية بصفة يومية للتواصل مع الأصدقاء والمقربين لا بد لك ان تطّلعي على ما أشارت اليه احدى الدراسات التي تناولت اصول التواصل الصحيح في محادثات الموبايل بشكل خاص، والتي حذّرت من استخدام كلمة واحدة او حرف واحد اذا صح القول في الرسائل النصية او محادثات الواتساب وهو "النقطة"!

هذه النقطة التي غالبًا ما تستخدمينها بدافع الجزم او لإنهاء المحادثة لا تعني ما تقصدين قوله عزيزتي فبحسب الدراسة فإنّ هذه النقطة لا تحمل المعنى نفسه في عالم الرسائل ومن غير المحبذ اطلاقًا استخدامها!

اذ تعني النقطة في رسائل الموبايل "تبا لك" او اي معنى سلبي آخر يعني أن المتلقي شخص مكروه وبالتالي فإن هذا الأخير سيقرأ الرسالة بطريقة سلبية اذا انتهت جملتك بنقطة.

هذا ويؤكد الخبراء وجود فرق بين الكتابات والنصوص الرسمية التي يستلزم فيه وضع النقطة في نهاية الجملة والتي تعني في هذا السياق أن المعنى قد اكتمل والجملة قد انتهت بالكامل. في الوقت الذي ليس من الضروري فيه ابدًا وضع هذه النقطة في نهاية الرسائل النصية على الموبايل نظرًا لمعناها السلبي وغير اللائق!

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....