Nablus24-  الشرطة: سرقة 40 لوحة تسجيل سيارة خلال ساعات في رام الله

الشرطة: سرقة 40 لوحة تسجيل سيارة خلال ساعات في رام الله

Post icon  الشرطة: سرقة 40 لوحة تسجيل سيارة خلال ساعات في رام الله

 

 

قال مدير العلاقات العامة والاعلام في شرطة محافظة رام الله والبيرة العقيد رائد أبو غربية، إن خلال 48 ساعة الماضية سرقت 40 لوحة تسجيل تحمل ارقام مركبات في محافظة رام الله والبيرة.

وأكد ابو غربية  ان هذه الظاهرة موجودة في كافة المحافظات وليس فقط في رام الله والبيرة، ولكن خلال آخر يومين ازدادت هذه الظاهرة بشكل كبير، موضحاً أن الشرطة والمباحث العامة تتابع عن كثب هذه الظاهرة وتجري التحقيقات اللازمة في كل الحالات.

ونوه ابو غربية، أن هذه الظاهرة هي ظاهرة سلبية، حيث يقوم السارق بوضع لوحة التسجيل على سيارة غير قانونية على اعتبار انها قانونية، ومن الممكن يتم استغلال تلك اللوحة لتنفيذ عمليات سرقة او اعتداء او اي جريمة.

وطالب ابو غربية المواطنين الى ضرورة مراجعة الشرطة والمباحث العامة وتبليغهم مباشرةً في حالة التعرض لسرقة لوحة تسجيل المركبة، وذلك من اجل اصدار لوحة تسجيل جديدة، وإخلاء المسؤولية من استغلال السارق للوحة التسجيل.

وقال ابو غربية “ما نطلبه نحن في جهاز الشرطة من هؤلاء الضحايا هو القيام بإبلاغ الشرطة ودائرة السير فوراً عند وقع الجريمة، من اجل التعميم على كافة الدوائر والجهات المختصة بهذا الخصوص، بما يوفر حماية المواطن من اية مسؤولية في حال ارتكبت اية جريمة بمركبة تحمل لوحة تسجيل مركبته”.

وحول أهداف السارقين، أوضح أبو غربية عمليات السرقة لم تحدث بشكل عشوائي، حيث يقوم مجموعة من الاشخاص بسرقة اللوحات من اجل المتاجرة فيها أو استغلالها لتنفيذ مخالفات وجرائم .

وأشار ابو غربية انه حتى اللحظة لم يتم القبض على السارقين، موضحاً ان هنالك بحث وتحري من اجل القاء القبض عليهم قريباً، حيث تصبح المركبة التي تحمل لوحة التسجيل المسروقة مطلوبة للعدالة.

وقد أعرب مواطنون عن استيائهم من انتشار ظاهرة سرقة لوحات السيارات، سيما وبسبب انتشارها بشكل كبير في الآونة الأخيرة، مطالبين بضرورة تنفيذ الاجراءات اللازمة حيال ذلك .

وشهدت محافظة رام الله والبيرة في الاشهر القليلة الماضية عمليات سرقة للوحات تسجيل المركبات، الامر الذي يشير الى وجود مساع حثيثة من قبل الفاعلين لارتكاب تجاوزات قد تصل إلى جرائم بسيارات أخرى تحمل لوحات تسجيل مزورة.

 

 

رام الله الإخباري

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....