'الشبيبة': 'حماس' تعطل انتخابات الجامعات بغزة وتتاجر بمعاناة أهلها في الضفة - Nablus24

‘الشبيبة’: ‘حماس’ تعطل انتخابات الجامعات بغزة وتتاجر بمعاناة أهلها في الضفة

– غزة – قالت الشبيبة الفتحاوية في فلسطين إن كتلة ‘حماس’ الطلابية تشن حملة إعلامية شرسة لتضليل الطلبة بانتخابات مجالس الطلبة في الجامعات الفلسطينية.

وأضافت الشبيبة، في بيان صحفي صدر عنها، مساء اليوم الثلاثاء، أن مشاركة ‘حماس’ المعتادة في انتخابات مجالس الطلبة ومنافستها يكشف من جديد زيف الادعاء بتعرضها للمضايقات.

وأوضحت أن ذلك يؤكد أيضا أن حركة ‘فتح’ وشبيبتها هي الأحرص دائما على الوحدة الوطنية وبناء أسس الشراكة السياسية والنقابية لمصلحة شعبنا وجموع الطلبة، مشيرة إلى أن ‘الكتلة الإسلامية’ تشارك في الجامعات التي تنافس بها وتنسحب من الانتخابات التي تعلم بأنها ستمنى بها بخسارة، ما يدلل من جديد على أن مشاركة ‘حماس’ ومقاطعتها تعتمد على مقياس الربح والخسارة، وليست نابعة من موقف سياسي أو مبدأ ثابت كما تحاول أن تروج، ويبرهن أيضا أنها تريد ديمقراطية انتقائية تفصل على مقاسها فقط.

وقال سكرتير عام شبيبة ‘فتح’ حسن فرج، إن ‘الكتلة الإسلامية’ في الجامعات الفلسطينية تتاجر بعذابات ومعاناة شعبنا في قطاع غزة من خلال دعايتها الانتخابية.

وأضاف فرج أن ‘الكتلة الإسلامية’ لم تذكر في حملتها الانتخابية أية قضية تتعلق بمعاناة أهل غزة وظروفهم، واكتفت بمحاولة دغدغة العواطف واستجداء الأصوات متناسية ظروف أهل القطاع وحصارهم.

وطالب فرج مؤسسات المجتمع المدني والفصائل الفلسطينية بالضغط الجدي والعاجل على ‘حماس’ وأجهزتها الأمنية لترفع يدها عن الجامعات هناك، وأن تسمح لطلبة القطاع بممارسة حقهم الديمقراطي الذي حرموا منه منذ انقلابها عام 2007، لانتخاب من يمثلهم بشكل حر كما يجري في الضفة الغربية.

 

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....