Nablus24- السلطة تبحث زيادة نسبة الطاقة المستوردة من الأردن

السلطة تبحث زيادة نسبة الطاقة المستوردة من الأردن

بتوجيهات من الرئيس محمود عباس والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، تعقد اللجنة الوزارية الاردنية الفلسطينية المشتركة، الاحد القادم اجتماعا لها لتعزيز العلاقات والتبادل التجاري والصناعي والتعاون في مجالات مختلفة منها الصحة والتعليم وقضايا النفط والطاقة.
وقال رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم ان اللجنة ستبحث في الاجتماع زيادة نسبة الطاقة المستوردة من الجانب الاردني الى فلسطين، حسب ما اعلن لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية اليوم، رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم.
واوضح ملحم انه سيتم العمل على زيادة نسبة الطاقة من خلال توسعة الربط الحالي بين البلدين اضافة الى استحداث نقطة ربط جديدة، مشيرا الى ان ما يتم استيراده الان لا يتجاوز الـ20 ميجا واط وان الهدف الان هو استيراد 100 ميجا واط كمرحلة اولى.
واضاف ملحم انه اذا تم الانتهاء من الشق التجاري في الاتفاقية سيتم تنفيذها خلال اسابيع معدودة، معربا عن امله بأن يخرج هذا الاجتماع باتفاق حول تخفيض اسعار التعرفة حيث سينعكس هذا الانخفاض على المستهلك الفلسطيني بشكل مباشر.
وحول جهود استيراد النفط الخام عبر الاردن، قال ملحم ان الجهود ما تزال مستمرة من عدة اطراف لاستخدام الاردن كممر للاستيراد من دول الخليج وغيرها، مشيرا الى ان هناك نقاشات حول استخدام مصفاة البترول الاردنية لتصفية مشتقات البترول والحصول على المنتجات النفطية.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....