Nablus24- الرئيس يوجه شكره للاتحاد الفلسطيني ومنتخب الارجنتين

الرئيس يوجه شكره للاتحاد الفلسطيني ومنتخب الارجنتين

Post icon الرئيس يوجه شكره للاتحاد الفلسطيني ومنتخب الارجنتين

قدم الرئيس محمود عباس، الشكر والتقدير الكبيرين للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على جهوده، والمنتخب الارجنتيني على ما فعله من الانتصار للشرعية الدولية.

وشكل الغاء اللقاء الودي لكرة القدم بين منتخبي الأرجنتين وإسرائيل والذي كان مقرراً في القدس المحتلة، انتصاراً كبيراً للرياضة الفلسطينية وأنصارها في مختلف أنحاء العالم، فيما سادت أجواءٌ غاضبة على كافة المستويات في إسرائيل.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس مساء الخميس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب.

وأضاف الرئيس، “نثمن عاليا الجهود المميزة التي قام بها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من أجل وضع الامور في نصابها الصحيح، وعدم تخطي اسرائيل لقرارات الشرعية الدولية، خاصة فيما يتعلق بمدينة القدس المحتلة عاصمة دولة فلسطين الابدية”.

وتابع “نؤكد مجدداً على أن أية اجراءات من شأنها المس بمكانة القدس كعاصمة دولة فلسطين لن نقبل بها، لذلك نجدد شكرناً للاتحاد الارجنتيني، وتقديرنا لجهود الاتحاد الفلسطيني الكبيرة”.

بدوره قال اللواء الرجوب، “انه لولا جهود الرئيس محمود عباس المتحيزة للرياضة وفصلها عن السياسة، وتوجيهاته المستمرة، لما كنا قادرين على تحقيق هذا النصر وحشد جماهيرنا الوفية وعمقنا الاقليمي والدولي لصالح الشرعية الدولية”.

وأضاف، “جهودنا توجت بانتصار إرادة الحق ولوائح “الفيفا” المناهضة للعنصرية وتسييس الرياضة، كمحاولة الحكومة الاسرائيلية جعل لقاء المنتخب الارجنتيني حدثاً سياسياً يكرس القدس وكأنها خارج قرارات الشرعية الدولية وخارج الارادة السياسية الدولية”.

وتابع الرجوب، “هذه المحاولة الاسرائيلية تتعارض مع قوانين الفيفا وقرارات الشرعية الدولية وحقوق الانسان.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، “نشكر باسم الاتحاد الفلسطيني والرياضيين الفلسطينيين، الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم، وخاصة مدرب المنتخب، واللاعبين ميسي وهيغواين، وكل لاعبي الارجنتين الذين رفضوا أن يكونوا أداة سياسية بيد الحكومة الاسرائيلية”.

وختم الرجوب بالقول، “نتمنى التوفيق لمنتخب الارجنتين في مونديال روسيا، وأن تستضيف الارجنتين مونديال 2030”.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....