الذهب يستقر مع تراجع الدولار ومشتريات قوية تحد من مكاسبه - Nablus24

الذهب يستقر مع تراجع الدولار ومشتريات قوية تحد من مكاسبه

Nablus 24: استقر سعر الذهب اليوم الاثنين بدعم من إقبال آسيوي على الشراء وتراجع الدولار مقابل اليورو غير أن المكاسب جاءت محدودة بسبب صعود الأسهم وزيادة إقبال المستثمرين على المخاطرة الأمر الذي أضعف جاذبية المعدن الأصفر كملاذ آمن.

ولقي الذهب دعما مع ارتفاع أسعار النفط لكن قد يكون من الصعب على المعدن النفيس الاحتفاظ بمكاسبه في ظل توقعات بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية والآفاق الإيجابية للدولار.

وقال جيمس ستيل المحلل لدى اتش.اس.بي.سي “سوق المعادن النفيسة تواجه مقاومة قوية للصعود وقد يكون تحقيق المزيد من المكاسب بمثابة معركة شاقة.”

وأضاف “قوة الدولار الأمريكي واحتمال ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية حتى وإن ظل التضخم منخفضا من العوامل التي تؤدي إلى انخفاض أسعار الذهب.”

واستقر سعر الذهب في السوق الفورية دونما تغير يذكر على 1195.30 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1528 بتوقيت جرينتش بعد أن خسر نحو اثنين بالمئة في الأسبوع الماضي.

وانخفض سعر العقود الآجلة للذهب للتسليم في فبراير شباط في بورصة كومكس 0.1 في المائة إلى 1195.30 دولار للأوقية.

وشهد المعدن النفيس إقبالا كبيرا مع تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية 0.1 في المائة أمام سلة من العملات الرئيسية يوم الاثنين بعد مكاسب استمرت ثلاثة أيام متتالية. ويؤدي نزول الدولار إلى انخفاض تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.

ووجد الذهب دعما أيضا في ارتفاع أسعار النفط التي زادت بفعل توقعات ترجح بقاء سعر خام برنت في العقود الآجلة فوق 60 دولارا للبرميل بقية العام.

ويعتقد بعض المستثمرين أن ارتفاع أسعار النفط قد يعزز الطلب على الذهب الذي يعتبر أداة تحوط من التضخم الذي يقوده النفط.

 

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....