Nablus24-  الحمدلله يوجه رسائل للوفود بالقاهرة ويؤكد على دعمه لغزة

الحمدلله يوجه رسائل للوفود بالقاهرة ويؤكد على دعمه لغزة

Post icon  الحمدلله يوجه رسائل للوفود بالقاهرة ويؤكد على دعمه لغزة

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدلله، أن حكومة التوافق الوطني تعمل كل ما بوسعها من أجل الحفاظ على وضع القطاع الصحي بغزة وعدم تدهوره.

وأكد الحمد لله خلال افتتاحه قسم الطوارئ الجديد في مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس صباح اليوم السبت، أن الحكومة تواصل دعمها للقطاع الصحي بغزة من أجل الحفاظ عليه، رغم عدم تمكينها في غزة.

وأوضح أن الحكومة تسير القوافل والمستلزمات الطبية بشكل دوري لقطاع غزة، كما أنها تواصل دعم دائرة العلاج بالخارج التابع لوزارة الصحة، موضحاً أنها صرفت مبلغ 360 مليون شيكل لهذه الدائرة في عام 2017.

وأعاد الحمد لله التأكيد على أنه لا يوجد ما يسمى بمصطلح “عقوبات” على قطاع غزة، مشيراً إلى أن الحكومة تصرف مبلغ 96 مليون دولار بشكل شهري على القطاع في مختلف الاحتياجات.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الحكومة ومنذ الانقسام عام 2007 وحتى نهاية شهر سبتمبر 2018 قامت بصرف مبلغ وقدره 15,5 مليار دولار على قطاع غزة رغم الانقسام.

وجدد الحمد لله مطالبته لحركة “حماس” بالتجاوب مع مبادرة الرئيس محمود عباس لانهاء الانقسام، فالوقت الراهن يتطلب هذه الخطوة بشكل جدي، مؤكداً أن أولى خطوات انهاء الاحتلال تكون بالوحدة الوطنية.

وتمنى أن تكلل جهود الوفود الفصائلية في القاهرة بالنجاح، وتتمكن من طي صفحة الانقسام الأسود الممتد منذ 12 عاماً.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....