الاقتصاد الوطني تطلع على التجربة الأردنية في حماية المستهلك - Nablus24

الاقتصاد الوطني تطلع على التجربة الأردنية في حماية المستهلك

Nablus 24: اطلَع وفد من وزارة الاقتصاد الوطني على التجربة الأردنية المتبعة في ضبط وتنظيم السوق الداخلي، ومجموعة الإجراءات التي تنفذها المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأردنية لضمان أمن الغذاء المتداول في المملكة.

يأتي ذلك خلال مشاركة الوفد المشكل من طواقم حماية المستهلك والتنمية الصناعية ومدراء مديريات الخليل وجنين وقلقيلية في دورة تدريبية حول ‘التفتيش على سلامة الأغذية’ والتي تستضيفها المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأردنية على مدار أسبوعين، بدعم وتمويل من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي JICA.

وناقش المشاركون في الأسبوع الأول من الدورة، إجراءات الرقابة والتفتيش على سلامة الغذاء في جميع مراحل استعمالاته، والقوانين والإجراءات ذات الصلة بحماية المستهلك وآلية التعامل مع المخالفين، والمخاطر التي تواجه الطواقم أثناء ممارسة مهامهم، كما قام الطاقم بزيارات ميدانية بهدف التطبيق العملي على أحدث أساليب الرقابة والتفتيش لاكتساب مزيد من المهارات العملية اللازمة.

وأكد الوفد المشارك على أهمية الدورة في تعزيز قدراتهم  في الرقابة على الغذاء، وتطوير أعمال الرقابة على الغذاء وفحص الأغذية، مؤكدين على ان تجربة المملكة الأردنية غنية ومهمة في توفير غذاء آمن وسليم  والحفاظ على صحة وسلامة المواطن، خاصة فيما يتعلق بالقوانين، والمستلزمات الرقابية المتاحة.

وأجمع المشاركون على أهمية رفع وعي المواطن في التعاون مع طواقم الرقابة والتفتيش، من خلال الإبلاغ عن المخالفين والتقدم بشكوى لدى الجهات المختصة التي تساعد بشكل كبير في  التمكن من ضبط مواد غذائية تالفة ومخالفة للأنظمة والقوانين، وفي هذا الإطار استعرض خلال المحاضرات الدور الإعلامي في توعية المواطنين ودعم جهود طواقم الرقابة والتفتيش.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....