Nablus24-  الأردن يقدم احتجاجا رسميا بحق الاحتلال بعد اعتقال سلهب

الأردن يقدم احتجاجا رسميا بحق الاحتلال بعد اعتقال سلهب

Post icon  الأردن يقدم احتجاجا رسميا بحق الاحتلال بعد اعتقال سلهب

 

دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاردنيين بأشد العبارات إقدام الشرطة الإسرائيلية فجر اليوم على اعتقال رئيس مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالقدس فضيلة الشيخ عبد العظيم سلهب والتحقيق معه.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سفيان سلمان القضاة رفض المملكة المطلق لمثل هذه الإجراءات الاستفزازية والمُدانة، وشدد على أن إدارة أوقاف القدس هي الجهة الحصرية صاحبة الاختصاص في إدارة جميع شؤون المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف بموجب القانون الدولي، وأن جميع الإجراءات الإسرائيلية الأحادية المتعلقة بإدارة ومجلس الأوقاف والحرم القدسي الشريف باطلة وغير قانونية وغير مبررة، والتي لن تؤدي إلا لمزيد من التوتر والاحتقان، وأضاف أن الوزارة تتابع هذا الموضوع بشكل حثيث عبر سفارتنا في تل أبيب التي قدمت احتجاجاً رسمياً على هذا الإجراء لدى وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وطالبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السلطات الإسرائيلية بالإفراج الفوري عن الشيخ سلهب وغيره من موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية، وحملتها كامل المسؤولية عن نتائج مثل هذه الإجراءات غير المبررة.

في سياق متصل، رفض مجلس النواب اليوم الاحد التصعید الإسرائیلي، باعتقال رئیس مجلس الأوقاف في القدس، وإصدار مذكرة جلب لمدیر عام أوقاف القدس.

وقال رئیس مجلس النواب عاطف الطراونة في كلمته في افتتاح جلسة مجلس النواب ان المجلس یرى في تلك الإجراءات تعدیاً صارخاً على الدور الأردني في القدس الشریف.

ودعا الطراونة الحكومة الى التحرك على الفور، للقیام بما یلزم، لوقف تلك الإجراءات، والإفراج عن المعتقلین، وإلغاء طلبات الاستدعاء بحق مدیر أوقاف القدس.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....