Nablus24- اجتماعات هامة لقادة الاحتلال ومؤتمر لنتنياهو هذه الليلة

اجتماعات هامة لقادة الاحتلال ومؤتمر لنتنياهو هذه الليلة

Post icon اجتماعات هامة لقادة الاحتلال ومؤتمر لنتنياهو هذه الليلة

قالت وسائل إعلام عبرية، مساء الأحد، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو سيعقد مؤتمرا صحفيا، الليلة، في ظل الأزمة السياسية التي تمر بها حكومته، بعد استقالة وزير جيشه ليبرمان.

وقال مكتب نتنياهو في تصريح صحفي: “رئيس الوزراء ووزير الأمن “بنيامين نتنياهو” في طريقه لعقد اجتماعات في تل أبيب مع رئيس الأركان المنصرف ورئيس الأركان الجديد ورئيس الشاباك”.

ولاحقا، أعلن المكتب، أنه في تمام الساعة 20:00 سيلقي نتنياهو بيانا إلى وسائل الإعلام من مقر ما يسمى “الكرياه” في تل أبيب.

كما كشفت القناة الإسرائيلية العاشرة، أن نتنياهو، يفكر في عقد مؤتمر صحفي بعد اجتماعه مع وزير المالية موشيه كحلون، مشددة على أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد في القضية.

ومن المتوقع أن يجتمع نتنياهو، الليلة، مع وزير المالية “موشيه كحلون” من أجل منع إجراء انتخابات مبكرة.

وفي موضوع ذي صلة، قالت القناة 12 العبرية، أن نتنياهو سيعين وزيراً للخارجية في الأيام القليلة المقبلة.

هذا، وكان نتنياهو قد استهل الجلسة الأسبوعية لحكومته بدعوة وزرائه ورؤساء الكتل الحزبية المنضوية في الائتلاف الحكومي، بعدم اسقاط الحكومة في ما وصفه “ظرف حساس كالذي تمر به اسرائيل والمنطقة حاليا”.

وذكّر نتنياهو بما حدث عام 1992 إذ قال “عندها حصلنا على أوسلو ومن ثم الانتفاضة الثانية، وعلينا تجنب تكرار نفس الاخطاء”.

وتمر إسرائيل بأزمة سياسية في أعقاب استقالة وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان الأربعاء الماضي، لعدم رضاه عن وقف إطلاق النار مع المقاومة بغزة، وسط أنباء تتردد عن إمكانية تفكك الحكومة والذهاب لانتخابات مبكرة.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....