Nablus24-  اتفاق سعودي امريكي يتعلق بقضية اختفاء خاشقجي

اتفاق سعودي امريكي يتعلق بقضية اختفاء خاشقجي

Post icon  اتفاق سعودي امريكي يتعلق بقضية اختفاء خاشقجي

 

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن وزير الخارجية مايك بومبيو أجرى جلسة مع نظيره السعودي عادل الجبير في الرياض تباحثا خلالها بشتى المسائل الاقليمية والعلاقات الثنائية، واتفقا على ضرورة تحقيق شفاف باختفاء خاشقجي.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت إن “الوزير بومبيو شكر نظيره السعودي على الشراكة المتواصلة وقد واصلا مناقشة مجموعة من الشؤون الإقليمية والثنائية التي ناقشاها في الجمعية العمومية للأمم المتحدة”.
وأضافت الوزارة “أبلغ الوزير بومبيو نظيره بقلق الولايات المتحدة حول اختفاء جمال خاشقجي. واتفق الوزيران على أهمية إجراء تحقيق شفاف ومستفيض وجذري” في هذه المسألة.
وفي هذه الأثناء يلتقي الوزير الأمريكي بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في قصر اليمامة بالرياض. وذلك بعدما كان قد التقى صباحًا بالملك سلمان بن عبدالعزيز واجتمع به لأكثر من ربع ساعة.
وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء أوضح الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أن طاقم التحقيق التركي الذي أجرى تفتيشًا في القنصلية السعودية باسطنبول، يبحث حاليا في احتمال وجود مواد سامة في القنصلية. وأردف أن مجموعة العمل المشتركة بين أنقرة والرياض، أجرت طيلة ليلة أمس تفتيشاً دقيقا داخل القنصلية السعودية.
وأوضحت وكالة الأنباء التركية – الأناضول أن الطاقم التركي اتجه للتفتيش في مقر القنصل السعودي في اسطنبول، على ان يعود بعدها الى القنصلية لمواصلة التحقيق فيها. وأخذ الطاقم عينات من الباب المدخل الى القنصلية والتربة في ساحة القنصلية بحسب تقارير تركية.
وكانت أنباء تحدثت عن وجود طاقم تنظيف سعودي دخل القنصلية السعودية باسطنبول يوم أمس ساعات قبل وصول طاقم التحقيق التركي – السعودي المشترك.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....