Nablus24- ابو مازن: المركزي سيتخذ قرارات خطيرة ...اهمها

ابو مازن: المركزي سيتخذ قرارات خطيرة …اهمها

Post icon ابو مازن: المركزي سيتخذ قرارات خطيرة …اهمها

قال الرئيس محمود عباس في لقاء بثه تلفزيون فلسطين ان المجلس المركزي المقرر عقده نهاية الشهر الحالي سوف يبحث كل القضايا وسيتخذ قرارات غاية في الخطورة فيما يتعلق بالعلاقة مع حماس واسرائيل والولايات المتحدة الامريكية.

واضاف ابو مازن”: المركزي الان هو اعلى سلطة فلسطينية وقراراته ستكون في منتهى الخطورة ولا يحق للقيادة ان تتجاوز هذه القرارات ..اهمها السياسية مثل الموقف الامريكي من القضية الفلسطينية فيما يتعلق بنقل السفارة واغلاق مكتب المنظمة في واشنطن والاستيطان”.

وتابع الرئيس موضحا ” القرارات التي اتخذت في الادارة الامركية ضدنا مخالفة للاتفاق بيننا وبينهم وسنضع ذلك امام المركزي ليقول كلمته في ذلك ومضطرون للالتزام بها. اما اسرائيل ايضا هناك اتفاقيات موقعة بيننا وبينهم وهي نقضت كافة الاتفاقات وما دام هؤلاء قد نقضوا الاتفاقيات فنحن سنكون في حل منها”.
فيما يتعلق بمفاوضات المصالحة، قال الرئيس عباس انه لم يحصل اي تقدم في مفاوضات المصالحة مع حركة حماس منذ تجددها بداية العام الجاري . مضيفا” قلت للرئيس المصري اما ان نستلم كل شيء ونتحمل مسؤولية كل شيء او تستلم حماس كل شيء وتتحمل كل شيء”.

وفي ذات الاطار، اكد الرئيس عباس ان القيادة الفلسطينية لم تفرض اي عقوبات على قطاع غزة فهي تنفق 96 مليون دولار على قطاع غزة …هم يريدون الاساءة لنا نحن لم نعاقب غزة لكن اذا لم تقبل حماس بالوحدة سنكون في حل من مسؤوليتنا تجاه غزة”.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....