Nablus24-  إصابات متفرقة خلال اقتحام الاحتلال للمسجد الاقصى

إصابات متفرقة خلال اقتحام الاحتلال للمسجد الاقصى

Post icon  إصابات متفرقة خلال اقتحام الاحتلال للمسجد الاقصى

 

اقتحم مئات جنود الاحتلال المدججين بالأسلحة المسجد الأقصى المبارك في أول أيام عيد الأضحى المبارك معتدين على المصلين بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية.

وأفادت مصادر محلية ان قوات الاحتلال لم تستثني من الاعتداء على أي احد، حيث هاجمت المصلين والمحتفلين بالعيد من نسوة وأطفال وشيوخ وشبان بالقنابل الصوتية والاعيرة المطاطية، كما واعتدت عليهم بالهراوات.
وأضافت مراسلة معا ان قوات الاحتلال لاحقت المصلين في في باحات المسجد الأقصى وأصابت العديد منهم بجراح ورضوض.
كما واعتقلت قوات الاحتلال شابين احدهما مصاب رفضت تقديم الاسعاف له.
وفي هذه الأثناء يرابط الاف من الفلسطيني وفي مقدمتهم المرجعيات الدينية والوطنية أمام باب المغاربة، وسط تكبيرات وهتافات ضد تدنيس واستباحة الاقصى.
وأكد مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين أن الاقصى هو حق خالص للمسلمين مستنكرا اقتحام القوات للمكان في هذا اليوم الفضيل
وادى آلاف الفلسطينيين صلاة عيد “جامعة” في رحاب المسجد الأقصى تلبية لدعوات التصدي لاقتحامات المستوطنين للمسجد في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل” المزعوم، وشهد محيط المسجد الأقصى توترات أثناء الليل جوبهت بتكبيرات المسلمين.

وفي ظل تواجد اكثر من 100 الف مصل في المسجد الاقصى حظرت حكومة الاحتلال دخول المستوطنين اليوم الى المسجد الاقصى.
لكن مكتب نتنياهو بحسب اذاعة الاحتلال نفى انه امر باغلاق الاقصى امام المستوطنين وان هذا القرار جاء من قبل شرطة الاحتلال.

وتصدّى آلاف المقدسيّين، مساء السبت، لاقتحامات مئات المستوطنين لأحياء البلدة القديمة من القدس المحتلة، في ذكرى “خراب الهيكل” المزعوم
وهاب المقدسيّون المحتفلين بعيد الأضحى المبارك التوجه للمسجد الأقصى، الأحد، وأداء صلاة العيد فيه.

وتبيّن مقاطع فيديو من المكان قوات الاحتلال المتواجدة قرب باب العامود في القدس، اعتدت على المشاركين في المسيرة، ما أدّى إلى إصابة عدد منهم برضوض.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....